بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

25 يونيو 2019 - 44 : 20   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أخلاق كرموز

1 يوليو 2018



هند عزام
بقلم : هند عزام

"ست بميت راجل" كلمة أصبحنا نسمعها كثيرًا عند وصف امرأة صاحبة موقف وأظهرت قدرًا من الجدعنة والشهامة، أخلاق وصفاتٌ نبحث عنها في الجميع سواء الرجل أو المرأة أو عندما نصادف طفلا به نبذة من تلك الصفات نتباهى ونقول "راجل من صغرك".

نشر الأخلاق مهمة تتكامل فيها الأسرة والمجتمع إلى جانب الإعلام والفن الذي يعد القوة الناعمة، وهو الإسراع في الوصول إلى الجمهور لتوصيل الرسالة بشكل جيد.

فيلم "حرب كرموز" على الرغم من زيادة مشاهد العنف فيه إلا أن يوسف المصري بطل الفيلم- ويؤدي دوره الفنان أمير كرارة- الذي أبدع في الدور بشكل كبير يجعلنا نقول: نريد أن ننشر أخلاق كرموز.

كرارة الذي أدى دور ضابط مصري انحاز لشرف ابنة بلده وحمى الشباب الذين ثاروا في وجه المعتدي الإنجليزي الذي اعتدى عليها، ولم يخرج عن القانون المصري.

الفيلم بث مجموعة من الأخلاق والقيم ابتداءً من وطنية الضابط وحبه الشديد لبلده واعتزازه بمصريته وشهامته ورجولة الكلمة والمعنى.

الفيلم إنتاج السبكي لم نر فيه مشاهد خارجة أو كلمات خادشة للحياء، بخلاف جرعة العنف التي زادت، ولم نر في الفيلم "مطًا" للإحداث، وهذا يقودنا إلى دلالة بأن السبكي يمكن أن ينتج المزيد من الأفلام الجيدة التي تحترم عقل المشاهد وتخاطب وجدانه بعيدًا عن الغرائز أو مشاهد الرقص والعري.

في النهاية تحية لكل من شارك في هذا الفيلم الجيد.





التعليقات



اخر مقالات للكاتب

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

امم افريقيا 2019

دنيا ودين

Rosa TV

الشعب يجني ثمار الإصلاح

اعلان.. البنك المصري لتنمية الصادرات

محمد صلاح
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

اعلان آي سكور

اعلان لاروش بعد العيد

اعلان مراتب سوفت