بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

25 يونيو 2019 - 44 : 19   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ثقافة "التيك آوي"

16 ديسمبر 2018



هند عزام
بقلم : هند عزام

غياب البرامج الفنية الهادفة عوار كشفه حوار الإعلامي يوسف شريف رزق الله، مع الإعلامية القديرة معتزة مهابة ببرنامج "لقاء السبت"، أمس، على إذاعة 9090، خلال اللقاء تحدث رزق الله عن أن غياب تلك البرامج أثر على الذوق العام للجمهور وسلوكياته وتذوقه الفني، وأوضح أنه لا يعلم سبب غياب تلك البرامج، على الرغم من قلة تكاليفها.

 ورزق الله قدم على مدار سنوات برنامج "نادي السينما" على شاشة ماسبيرو، وعقد عدة لقاءات مع النجوم، البرنامج كان يقدم نوعًا من التوعية السينمائية بالأفلام والنجوم العالميين.

ما نراه الآن أصبح يقتصر على أخبار الفن والفنانين حتى البرامج التي تعد نسخة عربية من برنامج أجنبي مثل et" "بالعربي على قناة mbc، هذا البرنامج لا يقدم ثقافة يستفيد منها الجمهور.

وكما أكد رزق الله أن تكلفة البرامج الفنية، التي تقدم معلومة لن تكلف القناة أو إذاعة تكاليف مالية كبيرة لكن الآن الكثيرين أصبحوا يقدموا لنا ثقافة "التيك آوي"، والتي تهدف إلى جذب الجمهور دون تثقيفه.

وأصبحنا نرى مجرد عرض لفيلم أو أغاني المهرجانات الأكثر انتشاراً، والتي أفسدت الذوق العام، ولكن لنا تجربتان في وسط هذا الزخم نريد أن ننوه إليهما ونشيد بهما وهي إذاعة الأغاني التابعة لقطاع الإذاعة المصرية لما يقدمه من أغاني الرواد وغيرهم إلى جانب الأغاني الحديثة، وأيضا إذاعة شعبي إف إم الحديثة العهد التي تقدم الأغاني الشعبية التراثية، والتي كانت تحوي الكثير منها إلى جانب الترفيه، الحكم.

تلك النماذج ينبغي أن تعمم، وأن يقوم الإعلام بدوره ولا يكتفي بتصدير البرامج التي تجذب الجمهور، ولا نقلل من أهميتها، لكونها تعد تسلية رئيسية للمشاهد، وتقدم فقرات لطيفة، لكن يجب تواجد تلك البرامج مهم أيضًا.





التعليقات



اخر مقالات للكاتب

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

امم افريقيا 2019

دنيا ودين

Rosa TV

الشعب يجني ثمار الإصلاح

اعلان.. البنك المصري لتنمية الصادرات

محمد صلاح
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

اعلان آي سكور

اعلان لاروش بعد العيد

اعلان مراتب سوفت