بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

25 مايو 2019 - 46 : 21   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصر أفريقيا

8 يناير 2019



هند عزام
بقلم : هند عزام

عام 2019 يعيد مصر الي قلب أفريقيا بالفعاليات الرسمية، حيث أفرزت جهود الدولة في توثيق العلاقات المصرية الإفريقية أن هذا العام تترأس مصر الاتحاد الإفريقي كما أعلن الكاف "الاتحاد الإفريقي لكرة القدم" اليوم ان مصر ستستضيف كأس الأمم الإفريقية.

 تلك الفعاليات الهامة فرصة ذهبية لترسيخ مكانة مصر الإفريقية ويأتي ذلك في إطار اهتمام الدولة المصرية بقارة أفريقيا والذي ظهر جلياً في منتدى "استثمار إفريقيا 2018 " الذي عقد بشرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وفور إعلان تنظيم مصر لكأس الأمم الإفريقية الي جانب ترأسها للاتحاد الإفريقي ظهرت مدي حقد بعض الدول الموالية للإرهاب في بث غلها وافتعال أزمات من خلال أبواقها الإعلامية ومنها قناة " bein sport" الرياضية وكعادة تنظيم الحمدين و الموالين له قامت بالحنث بتعاقدها مع الشركة المصرية للقنوات الفضائية بوقف البث علي القنوات ابتداء من اليوم علي ان تستمر الخدمة علي الهواتف المحمولة وذلك عقب ساعات من إعلان تنظيم مصر لكأس الأمم الإفريقية.

الرياضة والثقافة والفن أحد الروافد الهامة لتقريب الشعوب وهذا ما لا تحبذه شرذمة من الدول التي تدعم الإرهاب لتنفذ سياستها التخريبية وبث الفتن بين الدول والشعوب.

فرحة المصريين والاهتمام الإعلامي العالمي بما يحدث في مصر من فعاليات عالمية تؤكد ان مصر لازالت في المقدمة على المستوى الخارجي.

 





التعليقات



اخر مقالات للكاتب

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

افطارا شهيا

دنيا ودين

Rosa TV

انزل شارك

امم افريقيا 2019

الشعب يجني ثمار الإصلاح

اعلان.. البنك المصري لتنمية الصادرات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

اعلان مراتب سوفت

شركة المستقبل

شركة تطوير

بيع شقة بالمزاد العلني

الصحفييين