عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي
مصر أفريقيا
بقلم
هند عزام

مصر أفريقيا

بقلم : هند عزام

عام 2019 يعيد مصر الي قلب أفريقيا بالفعاليات الرسمية، حيث أفرزت جهود الدولة في توثيق العلاقات المصرية الإفريقية أن هذا العام تترأس مصر الاتحاد الإفريقي كما أعلن الكاف "الاتحاد الإفريقي لكرة القدم" اليوم ان مصر ستستضيف كأس الأمم الإفريقية.



 تلك الفعاليات الهامة فرصة ذهبية لترسيخ مكانة مصر الإفريقية ويأتي ذلك في إطار اهتمام الدولة المصرية بقارة أفريقيا والذي ظهر جلياً في منتدى "استثمار إفريقيا 2018 " الذي عقد بشرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وفور إعلان تنظيم مصر لكأس الأمم الإفريقية الي جانب ترأسها للاتحاد الإفريقي ظهرت مدي حقد بعض الدول الموالية للإرهاب في بث غلها وافتعال أزمات من خلال أبواقها الإعلامية ومنها قناة " bein sport" الرياضية وكعادة تنظيم الحمدين و الموالين له قامت بالحنث بتعاقدها مع الشركة المصرية للقنوات الفضائية بوقف البث علي القنوات ابتداء من اليوم علي ان تستمر الخدمة علي الهواتف المحمولة وذلك عقب ساعات من إعلان تنظيم مصر لكأس الأمم الإفريقية.

الرياضة والثقافة والفن أحد الروافد الهامة لتقريب الشعوب وهذا ما لا تحبذه شرذمة من الدول التي تدعم الإرهاب لتنفذ سياستها التخريبية وبث الفتن بين الدول والشعوب.

فرحة المصريين والاهتمام الإعلامي العالمي بما يحدث في مصر من فعاليات عالمية تؤكد ان مصر لازالت في المقدمة على المستوى الخارجي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز