بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

18 يوليو 2019 - 59 : 2   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لا تجعل قيمتك في كلمة

28 فبراير 2019



د. داليا مجدى عبدالغنى
بقلم : د. داليا مجدى عبدالغنى

لكل شيء في الحياة ثمن، والثمن ليس مالاً فقط، ولكنه مشاعر وأعصاب وأحلام وأفكار، وأيضًا كلمات. والكلمات هذه قد تكون قرارات وفرمانات، وقد تكون مُجرد كلمات، أي بضعة حروف لا قيمة لها، فهل تُدرك أن قيمة الإنسان أحيانًا تكون في الكلمات التي تُقال له؟! نعم، فعندما تُقرر أن تعترف لإنسان بمشاعرك نحوه، فأنت تُعبر عنها بكلمات تُتقن اختيارها، وعندما تُقرر هجر إنسان إلى الأبد، فأنت تختار كلماتك بعناية فائقة، وعندما تجرح إنسان، فهذه الكلمات يكون لها وزنها، ولكن أيًا كان نوع الكلمات التي تُقال، فالأحرى بالإنسان ألا يجعل قيمته أو ثمنه في كلمة، فكثيرًا ما تسمع أن إنسانًا هناك، كلمة تُذهبه، وكلمة تُعيده.

فلو فكرنا بتمعن، سنجد أن هذا الشخص لو صُنف بين البشر من حيث القيمة، سيكون أقلهم قيمة، وثمنًا؛ لأن الكلمات رغم قُدرتها على التعبير والتغيير، إلا أنها تفقد قيمتها إذا انتهت عند حدود كونها كلمات، فالكلمات إذا لم تُترجم في صورة أفعال وقرارات، فإنها تكون بلا قيمة.

وما أصعب أن يتعامل الناس مع أحد الأشخاص على أن قيمته لا تُساوي أكثر من كلمة، لا يتم تفعيلها، فهنا يكون هذا الشخص بلا قيمة، وللأسف، هناك الكثير من الأشخاص الذين يقبلون على أنفسهم هذا الوضع، وبلا أسباب، فما قيمة الحياة لو فقد الإنسان إحساسه بقيمته فيها، وأصبحت السلع والمعادن والكراسي، قيمتها أعلى من قيمته.

فالأحرى بكل إنسان أن يُقدر نفسه، ويأبى أن يسترخصه الآخرين، فأحيانًا، تصرفات الإنسان هي التي تجعل من حوله يظنون أنه رخيص، ولا يُساوي أكثر من بضع كلمات يتفوهها الآخرون حياله، دون أن يُترجموا كلماتهم إلى أفعال ذات مغزى.

وأخيرًا، ليس لدي سوى نصيحة واحدة، أُسْديها لكل إنسان، لا تجعل قيمتك في كلمة، لا قيمة لها، ولا تُساوي أكثر من حروفها.

 

 





التعليقات



اخر مقالات للكاتب

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

رؤساء جامعات افريقية

البطولة_ماخلصتش

ثورة 30يونيو

قمة العشرين

امم افريقيا 2019

Rosa TV

الشعب يجني ثمار الإصلاح

محمد صلاح
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

اعلان لاروش بعد العيد

اعلان مراتب سوفت