عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي
صناع البهجة
بقلم
هند عزام

صناع البهجة

بقلم : هند عزام

الفن يعد أحد أهم روافد القوة الناعمة بالمجتمع، بفنونه المختلفة، سواء سينما أو دراما تليفزيونية أو مسرحا، ولفترات طويلة اقتصر الأمر على السينما والتليفزيون ومسارح الدولة، لكن مع عودة المسرح الخاص مرة أخرى بنجوم الكوميديا المحببين من بينهم محمد هنيدي الذي عاد عقب فترة توقف طويلة عن المسرح بمسرحية "3 أيام في الساحل".



إلى جانب الكوميديا والرسالة الجيدة التي يحاول الفنانون تقديمها للجمهور نرى رسالة وطنية أيضا، فقبل صعود الفنانين للمسرح يتم عزف موسيقى النشيد الوطني ونجد الصغار قبل الكبار هموا بالوقوف لحين انتهاء العزف.

تلك النماذج يجب أن تتكرر لتعليم النشء الانتماء بكل مناحي الحياة، المسرحية تدعو للعمل والتوبة في سرد كوميدي طريف.

مجدي الهواري مخرج العمل أبدع في تقديم المسرحية منذ اللحظات الأولى، وأيضا في الرقاصات والأغاني التي تميزت بتواجد شباب لا يتجاوز العشرينات، ثقافة إتاحة الفرصة للشباب للظهور إلى جانب الكبار شيء مبهر حقاً، صناعة البهجة من خلال الفن الهادف أصبح مطلب رئيسي الآن لتنوير المجتمع والنهوض به.

بالإضافة إلى المسارح الخاصة نحتاج لأن نرى كبار الفنانين على مسارح الدولة لتستطيع فئات مختلفة من الجمهور الاستمتاع بهذا الفن، وأيضا نحتاج من المسرح الخاص تقديم تذاكر مخفضة للطلبة، خاصة أن المسرح الخاص الآن يعود لتقديم ما قدمته مسارح الدولة مثل مسرحية "الملك لير" التي يعد لانطلاقها من إخراج مجدي الهواري وينتظرها الجمهور بشغف شديد.

وعلى المسارح الخاصة أن تتيح لتليفزيون الدولة تصوير المسرحيات عقب انتهاء عرضها لتقدمها للمشاهد، فنحن نحتاج تكامل القطاع الخاص إلى جانب مؤسسات الدولة المختلفة من مسارح وشاشات التليفزيون.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز