بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

18 يوليو 2019 - 39 : 2   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المنتخب أهم من الدوري: قمة المتعة والإثارة وعدم التعصب

28 مارس 2019



جميل كراس
بقلم : جميل كراس

شاءت الأقدار أن تكون قمة الترقب والإثارة في المنافسة على قمة الدوري الممتاز لكرة القدم بين الزمالك والأهلي في الديربي الخاص بينهما الذي يحمل الرقم 117 السبت 31 مارس باستاد برج العرب بالاسكندرية.

تلك المباراة التي ينتظرها الملايين من عشاق الفريقين في الداخل والخارج، لكن أن تأخذ مثل هذه المباريات لا يمكن أن تأخذ مثل هذه المباريات هذا الشكل وكأننا مقبلون على معركة، وهذا ما نرفضه تماما، ودعوني أسرد لكم ما سبق موعد المباراة من ضغوط شديدة وحروب نفسية ومعنوية لا حصر لها لدرجة أنها وصلت إلى حد التراشق بالكلمات واستخدام العبارات المسيئة، مما ساهم في اشتعال الموقف بين الفريقين قبل المباراة.

وأنا أرى أن ما يحدث مجرد أزمة مفتعلة رخيصة الثمن، فهي مجرد مباراة أو لقاء الفائز فيه نقدم له التهنئة والخاسر نواسيه ونقول له "هاردلك" وهذه هي الرياضة الحقيقية التي تتسم بالنضج والاخلاقيات والروح الرياضية السمحة، وما عدا ذلك نوع من التعصب الاعمى الذي يصل إلى حد التهور.

وهذه المباراة يتابعها العالم وعلينا ان نقدم انفسنا بشكل حضاري يتسم بالهدوء والإداء الفني والبدني المتميز ونكون على مستوى هذا الحدث الكروي الكبير، ولنجعله يومًا للوفاء باسم مصر الغالية ونقدم النموذج المطلوب لذلك سواء كان هذا داخل المستطيل الاخضر او خارجه وكذلك الامر بين ادارة الناديين ورئيسيهما المستشار مرتضى منصور "رئيس نادي الزمالك" والكابتن محمود الخطيب "رئيس النادي الاهلي" وكذلك ان تسوده المودة واللعب النظيف والاحترام المتبادل بين لاعبي الفريقين فالمباراة تتضمن وتحمل بين طياتها ثلاث نقاط لن تحسم بطولة الدوري من قريب أو بعيد ولا هي النهاية لأي من الفريقين.

وما يهم هو الحفاظ على الروح العالية كي نعكس صورة طيبة عن مصر وشبابها فهذا هو الأهم ونحن نريد لقاء حضاري بكل ما تحمله الكلمه من معنى.

وأرجوكم تنبهوا لما يحاك من مؤامرات مكشوفة قبل اللقاء ونحن لا نريد صدامًا بين هذا او ذاك بقدر ما نكون حريصون على سمعة بلدنا مصر أمام العالم ولهذا أرفض وبشدة أي نوع من الإشارات من جانب اللاعبين، سواء بالاعتراض او التشويح او خلاف ذلك من الصور المرفوضة، وعدم الاحتكاك بين لاعبي الفريقين حتى لا ينعكس ذلك على أجواء المباراة بكاملها وعلى الجمهور.

أيضا نرفض اي نوع من الاستهجان أو توجيه السباب والشتائم من الجمهور حتى لو كان عددهم محدود حتى لا نشتت اذهان اللاعبين عن اداء ادوارهم وكذلك احذر من اي عبارات مسيئة موجهة الى اي من الطرفين ومن يخرج عن النص وجب محاسبته على الفور حتى لو استدعى الامر القبض عليه من جانب رجال الامن.

وانا احذر اكثر بعد ما رأيت الموجه العاتية من البرامج المتنوعة وبعضها اكثر انفلاتيه وكذلك عدد من المواقع الالكترونية تريدها حربا لا مباراة وكان يجب التحلي بالموضوعية والروح الرياضية المثالية ونبذ روح التعصب ووأد الفتن قبل خروجها وليس اشعال الحرائق ولأنه صراحة الاعلام خلال الفترة الماضية خرج عن اطاره الصحيح فيما يخص مباراة الديربي.

وما يزيد اللقاء حساسية ذلك التقارب الضئيل في عدد نقاط الفريقين فالفارق لا يتعدى النقطتان فقط لصالح الزمالك ومن هنا تأتي قمة الاثارة فالاهلي بدوره يملك طموحًا في اعتلاء القمة حتى لو بفارق نقطة واحدة بعد الفوز اما اذا كان الفائز هو الزمالك فسوف يتسع الفارق فيما بينهما إلى خمس نقاط كاملة وإذا خرجت المباراة بالتعادل فسيبقى الوضع عبى ما هو عليه.

ويبقى أن نؤكد أن الدوري ما زال في الملعب داخل المستطيل الأخضر ولن يحسم بعد المباراة او بأي نتيجة ولكن المهم أن نشاهد مباراة راقية تليق باسم الناديين الكبيرين وسمعتهما.

مباراة ممتعة تتسم بروح المحبة والاخاء بين لاعبي الفريقين كما كان في الزمن الماضي الجميل.

شجع فريقك كيفما تشاء ولا تخرج عن الروح الرياضية والأخلاقيات، فالتعصب مرفوض لأنه يغرس الضغائن داخل النفوس فيما بيننا كاشقاء في وطن واحد يجمعنا ولأن الهدف الأكبر هو منتخب مصر الوطني الذي يستعد لمونديال إفريقيا 2019 الذي تستضيفه مصر خلال عدة أسابيع. 

 





التعليقات



اخر مقالات للكاتب

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

رؤساء جامعات افريقية

البطولة_ماخلصتش

ثورة 30يونيو

قمة العشرين

امم افريقيا 2019

Rosa TV

الشعب يجني ثمار الإصلاح

محمد صلاح
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

اعلان لاروش بعد العيد

اعلان مراتب سوفت