بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

21 اكتوبر 2019 - 35 : 1   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محور السعادة.. روض الفرج

17 ابريل 2019



أشرف أبو الريش
بقلم : أشرف أبو الريش

النجاح دائما يأتي بالجهد والعرق والسهر من أجل الوصول إلى الهدف، 4 آلاف عامل ومهندس يستحق كل واحد منهم وسامًا من الطبقة الأولى، هؤلاء هم بناة المشروعات العملاقة في عصر دولة 30 يونيو.

ومن المشروعات العملاقة التي تم الانتهاء منها في توقيت قياسي الكوبري المعلق (لمحور روض الفرج) مشروع عملاق لا مثيل له في منطقة الشرق الأوسط نمر يوميا على طريق الكورنيش، بدءا من منطقة شبرا وحتى مبنى التليفزيون نشاهد العمال والمهندسين يعملون على مدار اليوم بالليل والنهار بعد أن أقسموا للرئيس بأن المشروع سيتم الانتهاء منه في الوقت المحدد.. هؤلاء هم رجال المهام الصعبة أصحاب النجاح الحقيقي على أرض الواقع بعيدًا عن العالم  الافتراضي "فيس بوك" و"تويتر" ومواقع التواصل  الأخرى.. النجاح من وجهة نظر هؤلاء الرجال عندما يواصلون الليل بالنهار فوق الهياكل الحديدية بعيدًا عن الأرض بمئات الأمتار لا يهابون الموت في سبيل الوطن.. النجاح الحقيقي من وجهة نظر هؤلاء يكون في تعمير الأرض وافتتاح مشروعات تفيض بالخير على الناس.. النجاح الحقيقي عند هؤلاء الناس أنهم يتقون الله بحق في هذا البلد دون انتظار جزاء أو شكور من أحد.. النجاح الحقيقي يتمثل في تطبيق حديث النبي صلى الله عليه وسلم حينما قال: (إِنَّ الله يُحِبُ إذا عَمِل أحَدُكُم عَمَلا أنْ يُتْقِنَه). بدأ العمل في هذا المشروع منذ عامين فقط.. خلية نحل على مدار 24 ساعة يتواصلون الليل بالنهار رجال لا يعرف الخوف طريقا إلى قلوبهم أقسموا أمام الله وأمام القيادة السياسية أن يتم الانتهاء من هذا الصرح العالمي في أقل توقيت ممكن.. بالفعل صدقوا ما عاهدوا الوطن عليه في أقل من عامين تم الانتهاء من كل الإنشاءات المتعلقة بالكوبري. والمحور الجديد، الذي تفقده الرئيس السيسي، يعد شريان حياة جديدا يربط شرق القاهرة بغربها، ويمتد ليصل العاصمة بمحافظات الجمهورية المختلفة، وصولاً إلى محافظة مطروح في أقصى شمال غرب مصر.

وهذا الصرح الجديد يفتح آفاقا للتنمية سواء بشق طريق جديد، وتوفير المئات من فرص العمل خلال مراحل الإنشاء، بالإضافة إلى محاور أخرى للتنمية في المدن الجديدة، المحور يعد البداية لتنمية مجتمعية وعمرانية وزراعية تقام غرب القاهرة.

لن أتحدث عن الملايين التي يوفرها المحور بسبب تقليل ساعات السير وتوفير البنزين للمقطورات العملاقة والسيارات بكل أنواعها من الشرق إلى الغرب، ولا السيولة المرورية للقادم من العين السخنة إلى الساحل الشمالي والطريق الصحراوي ومنطقة العلمين أو السعادة ومتعة القيادة وأنت على طريق عالمي تشاهد مناظر جميلة فوق نهر النيل. ولا عجب أن محور كوبرى روض الفرج مرشح ليدخل موسوعة جينس العالمية كأحد أعرض الكباري المعلقة في العالم.. اليوم يدخل إلى خدمة الوطن والمصريين مشروع جديد من المشروعات العملاقة، وسيذكر التاريخ أن صناع ومهندسي الخير بنوا الأهرامات والسد العالي، وشقوا قناة السويس، وأقاموا أكبر الكباري المعلقة في الشرق الأوسط محور السعادة روض الفرج.

 




التعليقات



اخر مقالات للكاتب

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

الشهادات الثلاثية

كرة اليد

القدس عربية
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

اعلان آي سكور

بنك قناة السويس

اعلان البركة