عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي
انتصر الوطن.. رسائل لا تُخطئها عين

انتصر الوطن.. رسائل لا تُخطئها عين

بقلم : أيمن عبد المجيد

انتصر الوطن، أثبت للعالم أن إرادة المصريين لا تُقهر، وأن شعب مصر عازم على بناء مستقبله..



أولى الرسائل التي بعث بها ملايين المصريين:

 أن شعب مصر، اتخذ من الآليات الديمقراطية، سبيلًا لبناء المستقبل، وعرف طريقه للصناديق، ولا يتأتى ذلك، إلا من الثقة في السلطة السياسية، والإيمان بأن السلطة القضائية أمينة على إرادته.

الرسالة الثانية: هي قدرة أجهزة الدولة المصرية، على بسط الأمن في مختلف ربوع مصر، وعلى مدار ثلاثة أيام، شهدت فيها مصر الاستفتاء على التعديلات الدستورية، دون حدوث خرق واحد للأمن، وهو يعكس القدرة الكبيرة للدولة المصرية على الاستنفار، وحماية مواطنيها..

الرسالة الثالثة: البهجة ومظاهر الاحتفالات التي شهدتها آلاف اللجان الانتخابية خلال ثلاثة أيام، بالداخل ومثلها بالخارج، تؤكد للمراقبين من أجهزة العالم، أن الشعب المصري يملك معنويات مرتفعة، يتوحد في اللحظات الوطنية.

الرسالة الرابعة: الإصلاحات الاقتصادية، والبنية التحتية، أنُجز بها الكثير ما أُشعر المواطن بأن هناك إصلاحًا حقيقيًا على أرض الواقع، يستحق الاحتشاد لطلب استمرار الإصلاحات والبناء.

الرسالة الخامسة: إصلاحات العدالة الاجتماعية، من قضاء على عشوائيات، وبرامج تكافل وكرامة، وسجون بلا غارمات، وتنفيذ حكم تحسين المعاشات، وإصلاح منظومة الدعم، والقضاء على طوابير انتظار العلاج، ومشروعات الكشف المبكر لحماية المواطنين من فيروس "سي"، جميعها جعلت فئات كبيرة، تُشعر بأن إصلاحًا حقيقيًا حدث على أرض مصر، فشاركت لمواصلة الإصلاحات، ومزيد من العدالة الاجتماعية.

الرسالة السادسة: مصر ستواصل مسيرة البناء، لتُواجه وتُجابه التحديات، التي تحيط بالمنطقة، لتواصل مسيرة الاستثمار في الاستقرار، فشعب يتخذ من صناديق الاقتراع آلية لحسم خياراتها، هي دولة مستقرة جاذبة للاستثمار، أيًا كانت النتائج، وإرادة الشعب، فمصر انتصرت، انتصر الوطن، احتفي أمنًا تحت راية العلم.

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز