بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

9 ديسمبر 2019 - 10 : 15   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سيناء قلب الوطن

5 مايو 2019



أشرف أبو الريش
بقلم : أشرف أبو الريش

مع نسمات أول يوم في شهر رمضان شهر الانتصارات، يكتب التاريخ صفحة جديدة من صفحات النصر للمصريين.. عبور جديد لا يقل عن عبور أكتوبر في العاشر من رمضان عام 1973.

اليوم تنطلق خطة تنمية سيناء والتي تأخرت لسنوات طويلة مع البدء في تدشين 5 أنفاق تربط الدلتا بشبه جزيرة سيناء.. العبور إلى التنمية جاء بعد مرور 46 عاما على نصر أكتوبر فهؤلاء أبطال النصر العظيم على العدو الذين روت دماؤهم الطاهرة هذه الأرض المقدسة.. واليوم ملحمة أخرى على يد جنود مصر من العمال تروى حبات عرقهم أرض سيناء من جديد حيث أفاق التعمير والبناء واستغلال الثروات المعدنية التى لا توجد فى أى مكان فى العالم غير أرض سيناء المباركة التى ظلت معزولة عن الإعمار والتنمية عدة عقود لظروف سياسية واقتصادية وعسكرية.

حروف من نور سطرها التاريخ عندما حرر الرئيس السادات هذه الأرض الغالية من أيدى العدو واليوم يكتب التاريخ أن قرار تنمية سيناء على أرض الواقع وضعه الرئيس عبدالفتاح السيسى بعد توليه المسئولية مباشرة من خلال تخصيص 275 مليار جنيه يتم ضخها فى سيناء حتى عام 2022م.

أنفاق سيناء التى انتهى العمل بها فى ثلاث سنوات بأيدى وسواعد مصرية مائة فى المائة كان من الممكن أن تأخذ ما لا يقل عن 15 عاما ويتطلب ذلك مجموعة من الشركات العالمية فى مجال حفر الأنفاق ولكن القيادة السياسية كان لها وجهة نظر أخرى وقرارات حاسمة بأن تكون الأيدى مصرية وفى وقت قياسى حتى أن الرئيس فى أحد خطاباته فى 2016 وتحديدا بموسم حصاد القمح أكد أن الدراسة لمشروع أنفاق سيناء من الممكن أن تأخذ ثلاث سنوات وبعدها يتم العمل فى المشروع.. نحن بفضل الله أمام إنجاز تاريخى لدولة يونيو التى ينتظر منها الكثير من أجل مصر والمصريين والدليل هذا المشروع الأضخم فى تاريخ مصر وعلى مستوى العالم من حيث حجم العمل وخطة التنفيذ والتى أبهرت كل الخبراء والشركات العاملة فى مجال حفر الأنفاق ومن هذا المنطلق شقت الأيدى المصرية طريقها إلى العالمية داخليا وخارجيا فى مثل هذه المشروعات العملاقة.. اليوم تسكن أرواح الشهداء الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم من أجل رمال سيناء الغالية.. اليوم تحققت أمنية صاحب قرار الحرب والسلام الرئيس السادات بأن ننتقل من الوادى الضيق إلى أرض سيناء الشاسعة بالتنمية والتعمير والمشروعات الكبرى فى كل المجالات.. تحية إلى المواطن المصرى البطل وإلى هذا الشعب الذى يريد أن تكون مصر دولة عظمى فى يوم من الأيام بالصبر والجهد والعرق .. تحية إلى صاحب قرار التنمية والبناء لشبه جزيرة سيناء بعد 46 عاما من نصر أكتوبر المجيد.. تحيا مصر.

 





التعليقات



اخر مقالات للكاتب

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

اعلان مصلحة الضرائب 1

اعلان مصلحة الضرائب 2

التنمية الشاملة

أوميجا كير

حركة المحافظين

مشروعات الصغيرة

شركة تطوير مصر

شركات مجموعة سعد الدين

بنك الامارات دبي الوطني

بنك تنمية الصادرات

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

البنك العربي الافريقي

البنك التجاري

بنك قناة السويس