بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

24 يوليو 2019 - 54 : 2   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فرش الشائعات على منضدة كفر الشيخ

13 مايو 2019



محمد الشرقاوي
بقلم : محمد الشرقاوي

لم تسلم وزارة التعليم العالي من هجمات أسماك القرش الإخوانية الإرهابية التي جذبتها رائحة الشماتة والنكاية في مؤسسات الدولة.

وبعد تثوير رواد السوشيال ميديا بأكاذيب "أوكازيون جامعة القاهرة لنجاح الطلاب" وافتراء "منح جامعة بنها الدكتوراه لشعبان عبد الرحيم"، جاء مسلسل جديد يلتهم جسد رئيس جامعة كفر الشيخ الدكتور ماجد القمري، ويتركه هيكلا عظميا أمام الرأي العام بصفته– كذبًا- اشترى لقب "أفضل إداري لهذا العام" وسحب على المكشوف من رصيده البنكي، ودفع عشرات الآلاف نظير رشوة "أكسفورد بالمملكة المتحدة" لمنحه هذا النعت.

صائدو الإنجازات بشبكة الشائعات من بغضاء أهل الشر وجماعتهم شَرٌّ مُسْتَطِير علي كل إنجاز أو تقدم، وأصبحت لديهم رغبة متوحشة في النيل من سمعة جامعة كفر الشيخ بعد فوزها بجائزة "أفضل مؤسسة تعليمية" وفوز رئيسها بلقب "أفضل إداري لهذا العام" من هيئة "أكسفورد بالمملكة المتحدة" للمؤسسات التعليمية الناجحة، وهي جائزة دولية في العلوم والتعليم.

واستندت المؤسسة الدولية في حيثيات حكمها على منح هذه الجامعة لقب "الأفضل" تقديرا للجهود المتميزة للجامعة على المستوى المهني ومستوى الخدمات والتوجهات التعليمية، والمستوى المتميز لخريجي الجامعة، والسمعة الأكاديمية العالمية، والنمو الديناميكي، واستدامة إنجازات أعضاء هيئة التدريس.

إلا أنه بكلمات مجنونة كتبها صاحبها ببوست على فيس بوك يقول فيه "اشترى رئيس جامعة كفر الشيخ الدكتور ماجد القمري "لنفسه" شهادة بأنه أفضل إداري بعشرات آلاف الجنيهات" تولّدت شرارة بمئات البوستات والتويتات من سفهاء وسائل التواصل الاجتماعي تهاجم الجامعة ورئيسها ووزارة التعليم العالي.

وفي سبيل الحقيقة! آثر رئيس جامعة كفر الشيخ ألا يجلس أمام مدفأة تهاني وزير التعليم العالي د. خالد عبد الغفار بإنجازه، وألا يتدثر باحتفالات المجتمع الأكاديمي بهذا النجاح الذي سبقه تحدي الفوز بلقب أفضل جامعة مصرية في مسابقة تمت برعاية الرئيس السيسي.

وأصدر بيانا كاشفا لأشباح الفتنة، لتنجلي معالم مرتكب الشائعة أمام الرأي العام، بكونه معيدا مفصولا من إحدى الجامعات الكبرى وهارب إلى قطر ومنها إلى أمريكا ومحكوم عليه بالإعدام في قضية 74 عسكرية قتل جنود وضباط جيش.

وإحقاقا للحق فإن جامعة كفر الشيخ الوليدة باستقلالها في 2006 بعدما كانت فرعا لجامعة طنطا ناطحت كبرى الجامعات المصرية ودخلت في سباق التصنيفات الدولية من التايمز البريطانية إلى شنغهاي إلى تصنيف الجامعات الخضراء صديقة البيئة الإندونيسي بترتيب مميز ومتقدم، بما يؤكد أن الإدارة الجيدة تصنع جامعة متميزة وتنسج خريجا من طراز فريد- وهو ما لا يعجب من يضمر للوطن شرا.

في النهاية إن فرش الشائعات على منضدة السوشيال ميديا، بات جليا للأصم والأبكم والأعمى، ومع ذلك يتجاهله ويتغافله البصير، ألا يخزينكم انتحار منطقكم وعقولكم، فتسيرون خلف الخزعبلات كالفأر الذي يدخل المصيدة بنفس قطعة الجبن والطماطم التي أدخلت أجداده وآباءه، اعقلوا هو أقرب للتقوى في مصر والمصريين.

 





التعليقات



اخر مقالات للكاتب

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

ثورة 23 يوليو

رؤساء جامعات افريقية

ثورة 30يونيو

انجازات في المحافظات

العدالة الاجتماعية

Rosa TV

اعلان شركة المرعشي

الشعب يجني ثمار الإصلاح

محمد صلاح
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

تطوير مصر

اعلان لاروش بعد العيد

اعلان مراتب سوفت