بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

6 ديسمبر 2019 - 55 : 14   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

(النصف غير الآخر) عريس من نيوجيرسي

26 مايو 2019



سامية صادق
بقلم : سامية صادق

حين تقدم للزواج منها كانت تعمل مديرة مكتب أحد المحافظين المهمين.. وكان ذلك في منتصف الثمانينيات.. جاءها عن طريق زميلة مقربة.. قدمته لها على أنه رجل أعمال كبير بالولايات المتحدة الأمريكية وأنه يعد من الأثرياء هناك ولديه مشاريع وأملاك وفيللات وبيوت في ولاية نيوجيرسي.

ولكن هيئته لا تدل على أنه رجل أعمال.. فليس أنيقا ولا وسيما ولا لافتا ولا يوجد به شيء يميزه!

بينما هي فتاة جميلة طويلة أنيقة ذات بشرة خمرية ناعمة وعينين خضراين داكنتين حالمتين.. حتى إن البعض كان يشبهها بالفنانة لبنى عبد العزيز.. لكن زميلتها كانت تدافع عنه دائما وتحاول إقناعها أن الناس بأمريكا عمليون وليس لديهم وقت للاهتمام بالمظهر والأناقة.

وتزوجته بعد أن قدمت استقالتها وتركت عملها بمكتب المحافظ إلى الأبد.. وقررت أن تسافر معه لتبني معه حياتها.. وحلمها بأمريكا وبالحياة في مجتمع جديد مختلف متحضر يملؤها شعور بالأمل والسعادة.. فكم وعدها أنها ستعيش معه أجمل أيام العمر.. وأنه سيأخذها إلى (والت ديزني) بولاية فلوريدا ليمضيا شهر العسل ويستمتعا باللعب في أكبر مدينة ملاهي في العالم.. وكم وعدها برحلات وزيارات ومغامرات.. ظلت تنام وتصحو وهي تحلم بتلك الحياة المثيرة التي سينقلها لها زوجها.. لكنها لم تستطع أن تتخلص من هواجسها فهي ترتاب فيه وتتشكك في كرمه وتخشى من عدم تنفيذ وعوده.. لقد لمست بخله في كثير من المواقف فلم يحضر لها أي هدية منذ خطوبتهما التي مضى عليها ثلاثة أسابيع.. ولم يدخل عليها ولا على أسرتها بوردة في يده!

وتزوجت وسافرت معه إلى أمريكا لتتلقى أول صدماتها.. فليس لديه فيللا بنيو جيرسي كما أخبرها وأخبر عائلتها.. بل يسكن في غرفة (استديو) صغيرة بمدينة جيرسي سيتي الشعبية.. يضع بها سريرا ودولابا فقط من دون تسريحة.. فقد استبدل التسريحة بمرآة بيضاوية صغيرة يضعها على الحائط المقابل للسرير.. حتى أواني الطعام كانت عبارة عن طبقين وملعقتين وشوكتين وإناء للطهي فقط! كما عرفت زوجته منه فيما بعد أنه أخذ ملعقة وشوكة وكوب من عمته التي تعيش بنفس الولاية استعدادا لزواجه! حيث كان لديه ملعقة وشوكة وكوب واحد لاستخدامه الشخصي! والمدهش أنها حين سألته وهي تبكي:

 لماذا خدعتني؟! لماذا كذبت علي؟! لم ينزعج أو يشعر بالخجل أو يتعب نفسه في اختلاق مبررات يسوقها لها.. بل كان باردا سخيفا.. يجيبها وهو يضحك ساخرا:

لم أكذب ولكني أتجمل

ويواصل بوقاحة:

أنتم في مصر تحبون الكذب وتنخدعون بالمظاهر ولو كنت أخبرتك بالحقيقة ما وافقت على زواجك مني!

ولذلك اضطررت لإغرائكم بأملاك وفيللات لا وجود لها!

وعرفت أنه لم يكن رجل أعمال كما أوهمها هي وعائلتها.. بل كان يعمل بمحل دجاج حيث كانت مهمته غسل الدجاج وتتبيله!

ظلت أيام طويلة تبكي مصدومة.. ولم يكن قد ظهرت وسائل التواصل والاتصال مثل فايبر وواتس وفيس بوك وغيرهم.. وكانت المكالمات التليفونية هي وسيلة الاتصال الوحيدة بالأهل.. ولكن المكالمات الدولية مكلفة.. كما أن الخط يقطع باستمرار قبل أن تكتمل المكالمة.. وحين تمكنت من مكالمة والدتها نصحتها الأم بأن تتحمل لأنها لو عادت لمصر بهذه السرعة لتعرضت للقيل والقال وظن الناس بها سوءا!

ونفذت كلام والدتها وعاشت مع الزوج الكاذب المخادع وأنجبت منه بنتين ولكنه لم يعد ينفق عليهما ويطلب منها أن تشتغل لتعول نفسها وبناتها.. وحين أخبرته أن ليسانس الآداب الذي تحمله لا يؤهلها لأي عمل بأمريكا كان يطلب منها أن تعمل في أي شيء وتنسى شهادتها وعملها السابق كمديرة مكتب رجل مهم.

وبالفعل عملت كجليسة مسنين لسنوات طويلة.. لكن زوجها ينفصل عنها ويتركها هي وابنتيها.. لتقوم بدور الأم والأب وتنفق على ابنتيها وتدفع الإيجار الذي يبتلع معظم دخلها.. حتى اضطرت أن تبحث عن عمل إضافي فعملت (كاشير) بمحلات دنكن دونتس لعدة ساعات.. وأمضت عمرها متعبة مرهقة تلعن الغربة واليوم الأسود الذي التقت فيه زوجها المخادع.

لقد قصت عليّ حكايتها حين التقينا بالأتوبيس الذي أخذته من منهاتن لينقلني لجيرسي سيتي.. حيث كانت تجلس بجواري.. وحين عرفت أنني مصرية مثلها فتحت لي قلبها.. وعندما علمت أنني صحفية طلبت مني أن أكتب قصتها.. وأن أنصح الآباء والأمهات في مصر ألا يزوجوا بناتهن لأشخاص لا يعرفونهم، خاصة لو كانوا مسافرين لأمريكا أو أوروبا.. ولا بد أن يسألوا عنهم جيدا وأن يجمعوا معلومات عن حياتهم بالتفصيل قبل التورط في تزويج بناتهم.. حتى لا يعيشن الحياة البائسة التي تعيشها!


 





التعليقات



اخر مقالات للكاتب

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

التنمية الشاملة

اعلان مصلحة الضرائب 1

اعلان مصلحة الضرائب 2

أوميجا كير

حركة المحافظين

مشروعات الصغيرة

شركة تطوير مصر

شركات مجموعة سعد الدين

بنك الامارات دبي الوطني

بنك تنمية الصادرات

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

البنك العربي الافريقي

البنك التجاري

بنك قناة السويس