بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

15 ديسمبر 2019 - 36 : 14   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

يونيو ويوليو.. جيش وشعب

22 يوليو 2019



أشرف أبو الريش
بقلم : أشرف أبو الريش

يظل الشعب والجيش المصرى هما سندا هذه الأمة وقت الحرب والسلم.. يموج العالم من حولنا بصراعات لا تنتهى أبدا، يضع العدو الرئيسى لهذا الوطن نصب عينيه أهمية التلاحم والتناغم بين الجيش والشعب فكلما زاد التقارب بين الطرفين قويت مصر واشتد ساعدها وانطلقت بسرعة البرق نحو التقدم والبناء والتعمير.. قراءة التاريخ جيدا تؤكد أن هذا الوطن بجيشه وشعبه فى رباط إلى يوم القيامة لن يتركنا من يخططون لتدمير الإسلام ومن يعيشون على نهب ثروات الأمتين العربية والإسلامية.. المحاولات المستميتة المستمرة منذ قيام ثورة 23 يوليو عام 1952وحتى ثورة 30 يونيو 2013 لضرب استقرار مصر، فشلت كلها تحت أقدام الشعب والجيش فى كل شبر على أرض هذا الوطن.

30 يونيو  2013 كانت ثورة شعبية دعمها الجيش.. يونيو قضت على مخطط صهيونى عالمى نفذ باقتدار عظيم فى المنطقة العربية وحقق المستهدف منه بنسبة 70 ٪ وما تبقى من نسبة المائة فشل على أرض مصر بفضل التلاحم والتناغم الوطنى بين الجيش والشعب هذه هى مشيئة الله فى الأرض أن ينتصر الخير فى النهاية مهما كانت قوة الشر والباطل.. وليطلق كل واحد منا العنان لفكره وعقله ويسأل نفسه سؤالا واحدا ماذا لو حكم الإخوان إلى اليوم؟ وماذا لو لم يتدخل الجيش لإنقاذ الوطن من مخططاتهم؟ وماذا لو لم يخرج المصريون فى 30 يونيو؟ .. التاريخ يؤكد أن الجماعة الإرهابية ينظرون تحت أقدامهم.. أكثر الجماعات على الإطلاق فى العصر الحديث زادت الفجوة بين أبناء الوطن الواحد.. أخطاؤهم السياسية معروفة ومكشوفة.. يتحركون بتعليمات التنظيم الدولى فى تركيا وقطر.. هل يتذكر أحد المؤتمر الصحفى الذى بث على الهواء مباشرة وقت حكم الإخوان وكان يتعلق بسد النهضة لن أسرد شيئا عنه الآن ولكن ارجعوا شاهدوه مرة أخرى.. وانظروا إلى ما فعلته مصر بدءا من عام 2014 وحتى تلك الساعة التى تطالعون فيها هذا المقال وقارنوا عن طريق المشاهدة عودة المياه لنهر النيل بصورة أقوى بكثير عن 10 سنوات ماضية.

30 يونيو قدمت لمصر من الخير الذى يحتاج إلى مئات من المقالات عن الجمهورية الثالثة الواعدة التى تبنى فيها كل يوم مدن وطرق وجيش قوي يدافع عن تراب الوطن ويحمى حدوده ومصالحه التى كانت ستباع فى 2012 وعلى الهواء مباشرة.

30 يونيو انقذت مصر من مخطط لا ينتهى ومن الدخول فى نفق مظلم لا يعلم مداه إلا الله واستعادت هذه الثورة الهوية الوطنية لهذا البلد من جديد بل وأعادت اكتشاف العامل والمهندس المصري مرة أخرى والدليل المشروعات العملاقة التى انتهت فى وقت قياسى نتيجة المتابعة الميدانية  والمستمرة واليومية للقيادة السياسية بل وجعلت الدولة تحتضن مواطنيها من خلال مبادرات إنسانية وصحية لم تحدث فى العالم العربى وفى أوروبا.

نعود إلى ثورة 23 يوليو البيضاء التى نحتفل بها اليوم والتى استردت الكرامة والاستقلال لشعب مصر وكان شعارها الجيش للشعب والشعب للجيش لتبدأ الجمهورية الأولى فى القضاء على الفساد والظلم والقهر الذى تعرض له الشعب أيام حكم الملكية.. وباختصار شديد يونيو وقف الجيش مع الشعب.. ويوليو وقف الشعب مع الجيش.

اليوم لنا أن نفتخر بما تحقق من إنجازات بعد قيام ثورتى 30 يونيو و23 يوليو وأن نظل على العهد.. نبنى ونعمل.. نزرع ونحصد ونحمى ونضحى بدمائنا من أجل الوطن.. تحيا مصر.

 





التعليقات



اخر مقالات للكاتب

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

اعلان مصلحة الضرائب 1

اعلان مصلحة الضرائب 2

التنمية الشاملة

منتدى شباب العالم

أوميجا كير

حركة المحافظين

مشروعات الصغيرة

شركة تطوير مصر

شركات مجموعة سعد الدين

بنك الامارات دبي الوطني

بنك تنمية الصادرات

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

البنك العربي الافريقي

البنك التجاري

بنك قناة السويس