بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

15 ديسمبر 2019 - 56 : 15   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

استقرار الدولة والحياة الكريمة

7 اغسطس 2019



أشرف أبو الريش
بقلم : أشرف أبو الريش

تتقدم الدولة يوما بعد يوم وتثبت القيادة السياسية لهذا الوطن أن الزمان والمكان لا يتسعان لغير العمل والاجتهاد وما أن استقرت أركان دولة 30 يونيو إلا وانطلقت بسرعة البرق على كل الأصعدة.. نجحنا في الانتهاء من برنامج الإصلاح الاقتصادي ونجحنا في خلق بنية أساسية لهذه الدولة من جديد ونجحنا في إعادة اكتشاف المواطن المصري الأصيل الذي يستطيع أن يعمل ليل نهار في سبيل بناء وطنه والحفاظ عليه من الأعداء في الداخل والخارج.. واليوم وبعد الاستقرار يبدأ هذا الوطن في تصحيح أخطاء الماضى الذي صنع المرض والفقر والجهل وأسس للطبقية البغيضة التي محت الطبقة الوسطى في مصر.

مبادرة حياة كريمة التي أطلقتها القيادة السياسية هذا العام تبدأ في صنع البهجة والبسمة في أعين الأطفال وليس آباؤهم أو أمهاتهم فقط.. حياة كريمة تعيد الثقة والتوازن النفسى في المجتمع المصري مرة أخرى بعد أن أكل الفقر والمرض أجساد الناس هناك في القرى المنسية البعيدة في أقاصى الصعيد والتي لم تبحث عنها غير دولة 30 يونيو حيث أدركت هذه الدولة القوية خطورة الفقر والمرض منذ 4 سنوات فتم وضع خطة طموحة للقضاء أولا على المرض فكانت 100 مليون صحة، وبعد الصحة تأتى الحياة وهذا ما يتم الآن في العديد من القرى المصرية خاصة في الصعيد، حيث تؤكد الإحصائيات أن نسبة الفقر والمرض في تلك القرى فاقت كل المؤشرات نتيجة سنوات طويلة ماضية حرمت أهل هذه القرى من عيشة كريمة.

اطلعت على آخر تقرير صدر عن وزارة التخطيط والذي رصد ما يقرب من 82 مليار جنيه لتحسين معيشة المواطن المصري.

ذكر التقرير أن مؤشرات الفقر تتناقص مع ارتفاع مستويات التعليم، حيث ترتفع نسبة الفقر بين الحاصلين على الإعدادية وما دونها، وتبلغ نسبة الفقراء بين الأميين 39%، بينما تأتى أقل نسبة فقر بين الحاصلين على شهادة جامعية وما فوقها بنسبة 6%.

كما تناول التقرير جهود الدولة على مستوى الصحة من حيث زيادة الإنفاق الموجه لرفع مستوى الخدمات الصحية، فضلًا عن حملة «100 مليون صحة» التي نفذتها الدولة، ومبادرة «نور الحياة»، إلى جانب قانون التأمين الصحى الجديد وخفض قوائم الانتظار، والاهتمام بالعلاج على نفقة الدولة.

وذكر التقرير أن نسبة الفقر تزيد بزيادة حجم الأسرة، حيث إن 7% من الأفراد الذين يعيشون في أسر بها أقل من 4 أفراد هم من الفقراء، بينما تصل النسبة إلى 49.3% للأفراد الذين يقيمون في أسر بها 6 إلى 7 أفراد، كما أن نسبة 76% من الأفراد الذين يعيشون في أسر بها 10 أفراد أو أكثر هم من الفقراء.

وأضاف التقرير أن معدل الفقر في الريف مرتفع مقارنًة بالحضر ليصل معدل الفقر في ريف الوجه القبلى إلى 51.9%، ونسبة 27.3% في ريف الوجه البحرى نتيجة نسيان معظم تلك القرى عن خطط التنمية لسنوات طويلة ماضية.

 واختتمت وزارة التخطيط تقريرها باستعراض الملامح الأساسية لمبادرة «حياة كريمة»، حيث أشار التقرير إلى تخصيص 103 مليارات جنيه منذ إطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسى المبادرة في مارس الماضي.. انتهى التقرير وبإذن الله خلال سنوات قليلة ينتهى الفقر والمرض من جسد المصريين طالما كان هناك استقرار ودعم للقيادة السياسية التي أقسمت على رعاية مصالح هذا الشعب والحفاظ على أمنه واستقراره.. تحيا مصر.

 





التعليقات



اخر مقالات للكاتب

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

اعلان مصلحة الضرائب 1

اعلان مصلحة الضرائب 2

التنمية الشاملة

منتدى شباب العالم

أوميجا كير

حركة المحافظين

مشروعات الصغيرة

شركة تطوير مصر

شركات مجموعة سعد الدين

بنك الامارات دبي الوطني

بنك تنمية الصادرات

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

اعلان مراكز قورة

البنك العربي الافريقي

البنك التجاري

بنك قناة السويس