بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

14 ديسمبر 2019 - 50 : 23   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الاستقرار والأمن وعودة السياحة

18 نوفمبر 2019



أشرف أبو الريش
بقلم : أشرف أبو الريش

تتمتع مصر دون غيرها من بلاد الدنيا بمقومات  سياحية عبقرية لا توجد في اي مكان غير هذه البلد الآمن المطمئن بفضل الله وبجهود الدولة التي عملت من اول يوم على ضرورة الاهتمام بقطاع السياحة من خلال تطوير وتحديث البنية الأساسية لهذا القطاع الذى يساهم بنسبة كبيرة في الدخل القومي للبلاد.

بشائر الخير في السياحة  لاحت ثمارها منذ عدة أيام بصدور تقرير مهم من البنك المركزي يؤكد فيه ارتفاع العائد من السياحة خلال هذا العام ليصل الي ما يقرب من ١٢،٦ مليار دولار ويعد أعلى عائد خلال العشر سنوات الأخيرة.. ولأول مرة تنزل الي حي الأزهر والحسين فلا تجد مكانا خاليا من الزوار الأجانب من كل الجنسيات.. تنظر في وجوه هؤلاء السياح فترى الإعجاب والتقدير لهذه الدولة العظيمة التى تنعم بالاستقرار والأمان.

النتائج الايجابية التى ذكرها تقرير البنك المركزي مؤخرا لم تكن بالمصادفة وإنما هي نتاج تعب وجهد وتخطيط جيد من جانب القيادة السياسية والحكومة لوضع مصر على خريطة السياحة العالمية خلال السنوات المقبلة بإذن الله ويتمثل ذلك في التوجيهات المستمرة  بتقديم منتج سياحي يرقي ويحظي بكل التقدير والاحترام العالمى للسياحة المصرية بعد سنوات طويلة من التراجع نتيجة الأحداث السياسية بعد فوضى يناير ٢٠١١..  الاجتماعات الرئاسية والمتابعة المستمرة للانتهاء من المتحف الكبير خير دليل على الرؤية الثاقبة بأن مصر تستطيع أن تكون الوجهة الأولى لكل السياح في العالم وخاصة ونحن نتميز عن الآخرين في هذا المجال بثلث آثار العالم و  الشواطئ الساحلية التى لا مثيل لها في اي مكان.

العمل والصبر هم اساس النجاح لهذه الدولة والبشائر بدأت تظهر نتائجها في الموسم السياحى  بالاقصر واسوان وفى البحر الأحمر  لا توجد غرفة واحدة في معظم الفنادق خالية كل هذه النجاحات بقطاع السياحة تعود خيراتها للمواطن المصرى  بصور متعددة للعاملين  بالقطاع وفى الصحة والتعليم وتوفير فرص عمل جديدة للشباب واتمام باقي الخطة القومية لبناء مصر الحديثة.

أمامنا فرصة كبيرة لتعويض ما فاتنا في هذا القطاع المهم الذى من الممكن أن يكون قاطرة قوية للاقتصاد القومي خلال السنوات المقبلة وهذا يتحقق بمزيد من الجهد والاستقرار وخلق وعي و  ثقافة سياحية جديدة لدى النشء في المدارس وداخل المجتمع  ويتم التحاور مع العاملين في السياحة وغيرهم من الشرائح المختلفة  وتوصيل رسالة إلى المصريين ان السائح هو ضيف عزيز في بلادنا يجب أن يعامل  برقى وتحضر وان نكون في خدمته  بداية  من نزوله الطائرة وحتى مغادرته للبلاد.. بلدنا أجمل بكثير من دول أخرى تحصد المليارات من السياحة  ويعرف ذلك جيدا من يذهب إلى مقاصد سياحية في أوروبا وشرق آسيا.. مصر الحضارة  والاصالة والتاريخ وكرم الضيافة وبلد الآمن والاستقرار.

يبقى ان تتحرك وزارة السياحة و الشركات السياحية  والفنادق بوضع  العديد من الخطط  التسويقية لجذب السياح على مدار العام صيفا وشتاءا ووضع أفكارا جديدة لتسويق المنتج السياحي المصرى والترويج له من خلال المعارض و البورصات العالمية و مواقع  التواصل الاجتماعي   واستضافة المؤتمرات العالمية على أرض مصر ولدينا المقدرة والامكانيات التنظيمية من خلال ما قامت به الدولة على مدار الفترة الماضية بإقامة أكبر  مراكز المؤتمرات واجمل المنتجعات السياحية  بالشرق الأوسط  في العاصمة الادارية الجديدة .. 

تحيا مصر.





التعليقات



اخر مقالات للكاتب

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

اعلان مصلحة الضرائب 1

اعلان مصلحة الضرائب 2

التنمية الشاملة

منتدى شباب العالم

أوميجا كير

حركة المحافظين

مشروعات الصغيرة

شركة تطوير مصر

شركات مجموعة سعد الدين

بنك الامارات دبي الوطني

بنك تنمية الصادرات

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

البنك العربي الافريقي

البنك التجاري

بنك قناة السويس