عاجل
الأربعاء 17 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي
رسائل الرئيس إلى قادة العالم في "منتدى شباب العالم"

رسائل الرئيس إلى قادة العالم في "منتدى شباب العالم"

بقلم : محمد هاشم

على أرض مصر التقت الحضارات في منتدى شباب العالم، ولا غريب في ذلك فهي أقدم دوله عرفها التاريخ، هي مهد الإنسانية، هي أم الدنيا.



تأتي النسخة الثالثة من منتدى شباب العالم لتحقق طموحات الشباب في سماع صوتهم عاليًا مدويًا في كل أرجاء العالم من على أرض شرم الشيخ.

حقيقة المنتدى يقدم صورة رائعة للشباب المصري وللشباب العالمي ويبرز تطلعاتهم وينبذ العنف والتعصب والعرقية ويقدم الصورة المثالية للإنسانية التي يجب أن تكون مهما غيرها أفعال البشر من تعصباتهم وأعمالهم، ولكن يبقى الإنسان إنسانًا في صورته المثالية الآدمية الفطرية. ويأتى الدور المصري ليقدم الإنسان للإنسان على حقيقته وعلى فطرته السجية.

استوقفني في منتدى شباب العالم الرسالة التي بعث بها الرئيس السيسي في كلمته إلى العالم وقادته.

قال الرئيس: أتوجه برسالة إلى قادة العالم أجمع استمعوا إلى شبابكم وشاركوهم أفكارهم وأحلامهم واعطوهم الفرصة للتعبير عن أنفسهم وحلقوا في سمائهم عاليا واجعلوهم سباقين لا تابعين سلحوهم بخبرتهم وبإيمانكم بهم لا تتركوهم فريسة لمن يقتاد طموحهم ويستخدمهم أداة لنشر العنف والكراهية املأوا قلوبهم بالأمل والحرية والدعم الذي لا نهاية له وافتحوا لهم أبواب الثقة واعطوهم مفاتيح القيادة فلا حاضر بدونهم ولا مستقبل بغيرهم.. سأنتظركم العام القادم إن شاء الله ومعي شباب مصر لنجتمع مجددًا نتحدث ونتناقش ونستمع إلى بعضنا البعض ونستكمل ما بدأناه معًا فعهدي بكم كعهدكم بي.

هذه الرسالة تعنى معاني كثيرة منها مخاطبة رؤساء العالم والدول التي تدعى الحرية والديمقراطية بأن تنصت إلى شبابها وتطلعاتهم ورؤيتهم.. الرسالة الثانية عدم ترك الشباب لأفكار التطرف والتعصب وهذا الدور على الدول بحكوماتها ورؤسائها ومؤسساتها وعلى الأسرة التي نبت من رحمها هذا الشباب.

الرسالة الثالثة تقليد الشباب المناصب القيادة في دولهم وتطبيق هذه التجربة التي قامت بها مصر فقال الرئيس في الرسالة: اعطوهم مفاتيح القيادة فلا حاضر بدونهم ولا مستقبل بغيرهم.

 الرسالة الرابعة الثقة المتبادلة التي تحققت بين الرئيس وبين الشباب سواء الشباب المصري أو شباب العالم فختم الرسالة فعهدي بكم كعهدكم بي.. عاشت مصر وعاش رئيسها وشعبها وجيشها.. حفظ الله الوطن.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز