بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

17 ديسمبر 2017 - 16 : 10   Facebook twitter Youtube  RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك العربي الافريقي الدولي
تدريب روزاليوسف

مرتب المشير السيسى كام ؟

26 فبراير 2014



عيسى جاد الكريم
بقلم : عيسى جاد الكريم

بين محاولات تبريد أجواء انتخابات الرئاسة ، ومحاولات تسخينها من هنا ومن هناك  في وسائل الإعلام المختلفة  ، وما بين من يشكك في الأشخاص الذين يساندون المشير عبد الفتاح السيسى المرشح القوى المنتظر في انتخابات الرئاسة بوصفهم منافقين أو يحاولون الانتفاع منه أو حتى الاستنفاع من  الاقتران به  وحجتهم في ذلك أحاديث تلفزيونية لهؤلاء  وليس على الكلام جمارك كما يقال ، وآخرين يصفون منتقدي السيسى بأنه أصحاب أجندات وعملاء ومن الطابور الخامس  وحجتهم في ذلك سؤال طبيعي .

 

هل هناك في إي دولة ديمقراطية في العالم انتقاد لآي قائد عسكري لجيش هذه الدولة والسخرية وحتى ولو تلميحا له ؟!
 
فما بين محاولات الفريق الأول من تهديد مناصري المشير السيسى بالتشهير بهم وكأنهم يريدون مرشحاً سرياً لا يريدون أن يتكلم عنه احد ، وما بين الفريق الثاني الذي ركن نغمة الاتهامات للفريق الأول بالخيانة والعمالة  دون إن يبرهن حقيقة انه جاد في سعيه لتغيير الوطن للأحسن بعيداً عن المنتفعين و رغم ما يوجه المجتمع من إرهاب .
 
سألني :أحدهم متى يعلن  المشير السيسى  ترشحه للرئاسة حتى تبدأ المعركة الحقيقة بين فرقة البرازيل وبين فرق الكرة الشراب ؟ وهو يشبه المشير السيسى كمنافس في الانتخابات الرئاسية بمنتخب كرة القدم البرازيلي عندما يلاعب هواه لعب الكرة الشراب وبالطبع ستكون النتيجة محسومة لفريق البرازيل بنتائج كاسحة في فرق الأهداف .
 
قلت لصديقي : قبل أن أجيبك أولا عليك أن تعلم أن فريق البرازيل إذا كان سيلاعب فرق الكرة الشراب يمكن أن تستخدم ضده هذه الفرق الخشونة ،أو الترويج للشائعات بان لاعبي الفريق يتعاطون المنشطات أو يروج ضدهم الشائعات فاللعب مع فرق الكرة الشراب اخطر من اللعب مع المحترفين لان المباراة ستكون ند لند ولكن عندما يشعر لاعبي الكرة الشراب أنهم خاسرين لا محالة فلا فرق عندهم من تكسير فريق البرازيل وبهدلة لاعبيه حتى لا يستمتعوا بالفوز إذا ما حصل عليه فالمباراة ليست سهلة إطلاقا والتشجيع الجماهيري لا يكفى  وحده لتحقيق الفوز ولكن يجب اللعب باحترافية حتى لا يتدخل الفيفا ويشكك في نتيجة المبارة .
 
قلت : لصديقي أجيبك عن سؤالك الأول متى يعلن المشير السيسى ترشحه للانتخابات ؟
 
فإن المشير السيسى لن يترشح للانتخابات قبل يوم 26 فبراير الجاري ؟
 
قال : لماذا ينتظر ليوم 26 فبراير ؟
 
قلت : حتى يقبض الرجل راتب شهر فبراير برتبة المشير أم نسيت أن الرجل قرار ترقيته لرتبة المشير كان من أول الشهر ومن حق الرجل أن يحصل على رتبة حتى إذا ما تقاعد حصل على معاش يوازى مرتب المشير كما أن قانون الانتخابات الرئاسية لن يصدر قبل أول مارس وفتح باب الترشيح سيكون في النصف الأول من مارس  وسيكون هناك فترة أسبوع لكي يتخلى المشير عن منصبه في التغيير الوزاري ويدرج اسمه في القوائم الانتخابية .
 
قال صديقي : وهو مرتب المشير كم ؟
 
وفشلت كل محاولاتي في الاجابة على الرجل رغم كم الاتصالات التي أجريتها بزملاء يغطون شئون وزارة الدفاع حالياً أو سابقين وحتى زملاء يغطون أخبار وزارة المالية ، ولم أجد إجابة موثقه وكلها إجابات اعتباطية فمن يقول 35 ألف ، ومن يقول50 ألف  ،ومن يقول مبارك كان يأخذ 92 ألف فالمشير سيكون راتبه أكثر من ذلك ، حتى خشيت أن يكون سؤالي من الأسرار العسكرية الممنوع البوح بها فسكت .
 
ولكن حاولت معرفة رواتب العسكريين في الخليج  ؛فاكتشفت إن اقل راتب اصغر عسكري بالخليج في المتوسط بالإضافة للبدلات لا يقل عن ثلاث ألاف دولار.
 
 يبقى  أنت يا مواطن ممكن تعطى للمشير قائد الجيش المصري راتب كم بالشهر ؟
 




التعليقات



اخر مقالات للكاتب

  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك


المونديال