عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

زعزوع يلتقى سفيرة لاتفيا ..ويؤكد: احتفالية كبرى فى الاوبرا للتعاون بين البلدين

زعزوع يلتقى سفيرة لاتفيا ..ويؤكد: احتفالية كبرى فى الاوبرا للتعاون بين البلدين
زعزوع يلتقى سفيرة لاتفيا ..ويؤكد: احتفالية كبرى فى الاوبرا للتعاون بين البلدين

كتب - أشرف فهيم

التقى هشام زعزوع وزير السياحة بايفتا سيلكا سفيرة لاتفيا بالقاهرة وذلك للتباحث في سبل دعم السياحة الوافدة من الاتحاد الاوربي ولاتفيا إلى مصر ، وذلك بحضور السفير ناصر حمدي رئيس هيئة تنشيط السياحة واندريس فينزانس المدير الفني لاوبرا لاتفيا ، يأتي ذلك في إطار الجهود المتواصلة لرأب الصدع الذي أصاب قطاع السياحة وفي ضوء المحاولات الجادة لاستعادة الحركة السياحية الوافدة.
تطرق الاجتماع إلى إقامة احتفالية كبرى لاوبرا عايدة  بمنطقة اهرامات الجيزة من خلال اوبرا لاتفيا الوطنية  والاوبرا الايطالية بمشاركة عدد من مطربي الاوبرا الايطالية وقائد الاوركسترا الايطالي وعدد من المطربين والعازفين من اوبرا لاتفيا والأوبرا المصرية  وذلك في منتصف ديسمبر المقبل  بمناسبة مرور 145 عام على تأسيس قناة السويس .
الجدير بالذكر أن الاحتفالية المزمع اقامتها في شهر ديسمبر القادم تأتي تزامنا مع احتفالات المصريين بتدشين مسار مواز لقناة السويس الحالية بقناة جديدة .
ستتضمن الاحتفالية موكب ملكي ينتقل من خلاله الحضور من فندق مينا هاوس حتى منطقة الاهرامات  من خلال عربات تجرها الخيول مع عرض لقطات وثائقية عن تنفيذ مشروع قناة السويس .
سيصاحب الحفل إقامة متحف مصور باسم متحف الخديوي اسماعيل ومتحف أخر باسم أوبرا عايدة يعرض من خلاله عدد من الصور والبورتريهات والعملات التذكارية والنياشين والملابس التي كانت تستخدم أبان تدشين قناة السويس منذ 145 عام .
قال زعزوع أن الاحتفالية التي يتم الاعداد لها تستهدف دعم السياحة المصرية وخاصة السياحة الثقافية بمشاركة أوبرا إيطاليا ولاتفيا بما سيكون له بالغ الاثر في الترويج للسياحة الثقافية ، مضيفاً بان قناة السويس الجديدة تعد مشروعا عملاقا و إنجازاً حقيقا للمصريين ويفتح أفاقاً جديداً للتنمية السياحية .



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز