عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرئيس السيسى يبحث تنشيط العلاقات بين البلدين خلال استقباله وزير الزراعة البرازيلى

الرئيس السيسى يبحث تنشيط العلاقات بين البلدين خلال استقباله وزير الزراعة البرازيلى
الرئيس السيسى يبحث تنشيط العلاقات بين البلدين خلال استقباله وزير الزراعة البرازيلى

كتب - أحمد قنديل

استقبل  الرئيس  عبد الفتاح السيسي، عصر اليوم بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة،  نيري جيلير، وزير الزراعة البرازيلي، وذلك بحضور  الدكتورعادل البلتاجي، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والسيد السفير حسام زكي، سفير جمهورية مصر العربية لدى البرازيل، ومن الجانب البرازيلي  مارسلو فيراز، سكرتير العلاقات الدولية بوزارة الزراعة البرازيلية، والسيد السفير  ماركو أنطونوي براندو، سفير البرازيل بالقاهرة.



وقد استهل الوزير البرازيلي اللقاء بنقل تحيات وتقدير الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف، وتطلعها إلى أن تستضيف البرازيل  الرئيس في زيارة رسمية، مشيراً إلى أن زيارته إلى القاهرة تعد الأولى لمسئول برازيلي عقب تنصيب  الرئيس، معربا عن أمله في أن تكون هذه الزيارة بمثابة الخطوة الأولى لتنشيط العلاقات بين البلدين على الصعيدين السياسي والاقتصادي.

واستعرض الوزير البرازيلي التقدم الذي أحرزته بلاده في مجال الزراعة، حيث تمكنت ـ ضمن أمور أخرى ـ من زيادة إنتاجها من الحبوب خلال الإثني عشر عاماً الماضية من ستة وتسعين مليون طن سنويا إلى مائتي مليون طن سنويا، ومنوها إلى أن بلاده عل استعداد لمشاركة ونقل خبراتها في هذا المجال إلى مصر، فضلا عن تطلعها إلى توسيع حجم التبادل التجاري في كافة القطاعات الاقتصادية، للمساهمة في جهود خفض البطالة، وبما يوفر اقتصادا وحياة أفضل للشعبين المصري والبرازيلي.

 

وقد صرح السفير إيهاب بدوي، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن   الرئيس طلب أثناء اللقاء نقل شكره وتقديره للرئيسة البرازيلية. وأضاف السيد الرئيس أننا ننظر إلى التجربة البرازيلية بكل الإعجاب والتقدير لما أحرزته من نقلة نوعية في البرازيل، ولا سيما على الصعيد الاقتصادي، مشيرا إلى أن مصر تتطلع لتعزيز التعاون مع البرازيل في كافة المجالات، وفي مقدمتها مجالا التجارة والزراعة، فضلاً عن البحث العلمي لتطوير أساليب استصلاح الأراضي، وخاصة الصحراوية منها. كما أعرب  عن قبول دعوة الرئيسة البرازيلية لزيارة بلادها، وتطلع  لإتمامها في مستقبل قريب عقب إتمام الانتخابات الرئاسية المرتقبة في البرازيل.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز