عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وفد اماراتى برئاسة سلطان أحمد جابر للمتحف الاسلامى

وفد اماراتى برئاسة سلطان أحمد جابر للمتحف الاسلامى
وفد اماراتى برئاسة سلطان أحمد جابر للمتحف الاسلامى

كتب - عبد الجواد محمود

 



   أعلن د. ممدوح الدماطي وزير الآثار عن تبني المكتب التنسيقي للمشاريع التنموية الإماراتية في مصر تمويل ترميم متحف الفن الإسلامي بالكامل بما يتضمنه من ترميم معماري وإعادة عرض متحفي وإعادة تأهيل منظومته التأمينية بكاميرات مراقبة وغرفة تحكم مركزية ، مشيرا الى ان اعادة تأهيل المتحف سوف تتم بخبراء وفتيين وبأيادى مصرية ، لتعكس قدرة شعب مصر على مواجهه كافة التحديات التى يواجهها .

جاء ذلك خلال الزيارة الميدانية التي أجراها د. الدماطي صباح اليوم للمتحف الإسلامي رافقه خلالها د. سلطان أحمد جابر وزير الدولة الإماراتي والوفد المرافق له ، والذى اكد خلالها علي عمق العلاقات التاريخية بين مصر والإمارات مشيراً إلي أنهما تقدمان نموذجاً فريداً في العلاقات التاريخية المتأصلة.

من جانبه قال د. سلطان أحمد جابر وزير الدولة الإماراتي أن الإمارات ماضية في دعم مصر خلال المرحلة المقبلة التي تسعي فيها إلي ترسيخ ركائز الاستقرار وتعزيز ركائز النمو والتطور لمواجهة كافة التحديات بما يكفل تحقيق التطلعات والطموحات التي يصبو إليها الشعب المصري. مضيفاً أن ما لمسناه اليوم بما يجري من أعمال ترميم لمقتنيات المتحف الإسلامي إنما يعكس حرص وسعي مصر لمحاربة كافة أشكال الإرهاب وما يترتب عليه من آثار حيث تمثل مصر دراعاً واقياً للأمة الإسلامية جميعها. مؤكدا على حرص دولة الامارات العربية على تقديم الدعم الكامل لمشروع إعادة تأهيل متحف الفن الإسلامي الذي تعرض لآثار الإرهاب.

كما اطلع الوفد الإماراتي خلال الزيارة علىى حجم ما أصاب المتحف من تدمير لبعض جدرانه وفتارين عرض المقتنيات الأثرية بالكامل ، حيث أطلع الأثري أحمد شرف رئيس قطاع المتاحف الوفد الإماراتي علي حجم الأضرار التي لحقت بالمتحف علاوة علي تدمير بعض المقتنيات بالكامل جراء الحادث الإرهابي الذي استهدف مديرية أمن القاهرة المواجهة للمتحف في يناير الماضي.  

       

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز