عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بوتين يرحب بإنشاء مدرسة روسية في الضفة الغربية

بوتين يرحب بإنشاء مدرسة روسية في الضفة الغربية
بوتين يرحب بإنشاء مدرسة روسية في الضفة الغربية

كتبت - وكالات
أرسل الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الإثنين، برقية تحية للمشاركين في مراسم افتتاح مدرسة روسية في مدينة بيت لحم الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة.
ونقلت وكالة أنباء «إيتار تاس» الروسية قول بوتين في البرقية: «أرحب من صميم قلبي بافتتاح المدرسة الثانوية في بيت لحم التي تم إنشاؤها بمساعدة روسيا الاتحادية ودعم من رئيس دولة فلسطين، محمود عباس».
وأضاف بوتين أن «العلاقات بين شعبينا لها تاريخ طويل تشغل بيت لحم فيها مكانة خاصة، وتشيد روسيا دوما بالضيافة التي يتلقاها الحجاج الروس، وقد فتحت الجمعية الإمبراطورية الأرثوذكسية الفلسطينية في الأرض المقدسة عشرات المدارس والمستشفيات، وخلقت الظروف لكي يتلقى آلاف الفلسطينيين التعليم العالي المجاني ويخدموا وطنهم بعد الحصول على مهنة الطب أوالهندسة أو في المجالات الأخرى».
وتخصص روسيا اليوم ما يزيد على 100 منحة طلابية في الجامعات والمعاهد الروسية لتدريس الطلاب الفلسطينيين الذين تحتاج الدولة الفلسطينية المستقلة إلى معارفهم.
وأعرب الرئيس الروسي عن قناعته بأن «افتتاح المدرسة الروسية سيسهم في تعزيز العلاقات الإنسانية بين بلدينا».
وختم بوتين حديثه بالقول «الطلاب الفلسطينيين الدارسين في هذه المدرسة سيوسعون معارفهم ويطّلعون على إنجازات الحضارة الروسية الغنية، وأنا على ثقة بأن يعرب الكثير منهم فيما بعد عن الرغبة في مواصلة التعليم في روسيا».
 
 
 
 
 
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز