عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بدائيةُ الصنعِ ...

بدائيةُ الصنعِ ...
بدائيةُ الصنعِ ...

بقلم : د. حسام محمود أحمد فهمي
 
خبرٌ معتادٌ، مرة واثنين وعشرة، انفجرت قنبلةٌ بدائيةُ الصنعِ فأصابت كذا، أو أحدَثت تلفياتٍ بسيطةٍ، أو هي لإثارةِ الفزعِ، صيغٌ مختلفةٌ لمضمونٍ واحدٍ، إنفجارُ قنبلةٍ.  موضوعُنا ليس الإرهابُ، لكنه العرضُ، المصارحةُ، الحقيقةُ.  هل بدائيةُ الصنعِ لا تقتلُ؟ أبدًا، فكلُ القنابلِ البدائيةِ خلَفَت العددَ الكبيرَ من الضحايا الأبرياءِ الذين يؤدون واجبَهم أو المارين مصادفةً.  هل من المفترضِ أن تكونَ قنبلةٌ نوويةً مثلًا؟ وما الضير لو قالوا انفجَرَت قنبلةٌ وسَكتوا عن صفتِها؟
 
المشكلةُ ليست في وزارةِ الداخليةِ، كان اللهُ في عونِها، لكنها في أسلوبِ الملاوعةِ الذي اصطَبغَت به حياتُنا، في كلِ شئ، تحريكُ الأسعارِ هو رفعُها، الإرهابُ عند البعضِ جهادٌ، التغييرُ وزاريٌ هو مجردُ ترقيعٍ، الرجلُ المناسبُ هو وضعُ إمعةٍ على الكرسي، الصناعةُ المحليةُ هو تجميعُ بضاعة صيني مستوردة فَرط، مذيعُ الفضائياتِ أو المليونير الإعلامي ليس إلا ظاهرةً صوتيةً وشيزوفرينيا حادة، مفتيو الفضائياتِ مجردُ لا مؤاخذة ...، الوزيرُ السابقُ مريضٌ بالذي مضى ولزقة في كلِ اللجانِ والصحفِ والبرامجِ.  إيييه!! 
 
ليس غريبًا الإنصرافُ عن الصحفِ وبرامجِ الرَغي والسَفسَطة  المُسماه توك شو، من العادي الشكُ في كلِ ما يُقالُ ويُفعلُ، هَجصٌ في هَجصٍ، نصدق مين؟ مش عارف، لا ثقةَ في سين ولا في صاد ولا في عين، كُلُهم مُرتزقةٌ منتفعون، والعمل؟ ليست قنبلةٌ بدائيةَ الصنعِ، لكنها غادرةٌ خسيسةٌ منحطةٌ، وكُلُهم ... ،،
 
 
أستاذ هندسة الحاسبات بجامعة عين شمس
ماجستير وليسانس الحقوق من جامعة عين شمس



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز