عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مصر تشارك لأول مرة في مهرجان السفارات بالعاصمة الهولندية

مصر تشارك لأول مرة في مهرجان السفارات بالعاصمة الهولندية
مصر تشارك لأول مرة في مهرجان السفارات بالعاصمة الهولندية

أمستردام / محمد السيد درويش
 
شاركت سفارة مصر بلاهاي مؤخرا في الاحتفال السنوي الذي تقيمه بلدية لاهاي بالتعاون مع السفارات الأجنبية تحت عنوان مهرجان السفارات Embassy Festival: Lifting Global Culture والذي اقيم في وسط المدينة. تضمن أنشطة فنية وثقافية إلى جانب تقديم الأكلات الشعبية للدول المشاركة. شارك في المهرجان حوالي 35 سفارة ومركز ثقافي.
 
صرح السفير طاهر فرحات مشاركة السفارة المصرية للمرة الأولي في المهرجان، في إطار الحرص  علي ترويج السياحة وللتعريف بثقافة مصر العريقة، حرصت السفارة خلال فترة الإعداد لمشاركتها على التعاون مع رامي نظمي رئيس المكتب السياحي ببروكسل و أيمن سمان صاحب إحدي شركات السياحة المصرية بلاهاي، مما ساهم في تميز الركن المصري الذي شهد إقبالاً كبيراً واستحساناً من الجمهور، كما أشاد به رئيس المهرجان الذي حرص على زيارته أكثر من مرة.

 
 تنوعت الانشطة المصرية ما بين تقديم أصناف متعددة من الأكلات المصرية الشعبية،بالإضافة إلى توزيع المنشورات السياحية التي تعكس تنوع المقاصد السياحية في مصر وبما يناسب الاهتمامات المختلفة للجمهور من الجنسيات المختلفة (الأقصر وأسوان وأبو سمبل، البحر الأحمر والرياضات المائية، الاسكندرية، والواحات والصحراء البيضاء)، فضلاً عن عرض مصنوعات يدوية مصرية خصص ريعها لمساعدة الأطفال في صعيد مصر.

 الجناج المصري قديم عرض راقص للتنورة لمدة 20 دقيقة شهد إقبالاً كبيراً من الجمهور،اداه الفنان مهدي عماره أحد الأعضاء السابقين بفرقة رضا والمقيم حالياً في هولندا.



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز