عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

زعزوع: الساحل الشمالى يستعد لاستقبال استثمارات ايطالية جديدة

زعزوع: الساحل الشمالى يستعد لاستقبال استثمارات ايطالية جديدة
زعزوع: الساحل الشمالى يستعد لاستقبال استثمارات ايطالية جديدة

كتب - أشرف فهيم
التقى هشام زعزوع وزير السياحة بوفد من ممثلى عدد من كبريات صحف ومجلات الدول الاسكندنافية (فنلندا- النرويج- السويد- دنمارك) واستعرض خلال اللقاء مجموعة من الموضوعات الهامة عن السياحة المصرية وتطور الحركة السياحية المصرية مؤخرا.
استهل الوزير اللقاء بالتأكيد على أن السياحة المصرية تسير فى الطريق الصحيح نحو استعادة معدلاتها وأن الإحصائيات تؤكد ذلك مدللا بالزيادة الكبيرة التى شهدتها الحركة الوافدة من عدد من الدول العربية مثل المملكة العربية السعودية بمعدل 268% في يوليو2014 مقارنة بيونيو 2014، كما ازدادت حركة السياحة الوافدة من الكويت بمعدل 269% والإمارات 304% عن ذات الفترة موضحا إلى أن أرقام السائحين الوافدين إلى مصر فى شهر أغسطس لم يسبق تحقيقها فى الثلاث سنوات الماضية، علاوة على ذلك فإن معدلات الإشغال فى البحر الأحمر قد تجاوزت فى بعض الأيام نسبة 100% (حيث استمر الطلب مع عدم وجود أماكن شاغرة).
وأوضح زعزوع أن السياحة المصرية ترتكز على نمطين سياحيين أساسيين هما السياحة الشاطئية والسياحة الثقافية، مشيرا إلى أن السياحة الثقافية عانت بشدة على مدار الثلاث السنوات الماضية ولا زالت تعانى بشكل كبير حيث لا تتجاوز نسبة الإشغال فى الكثير من فنادق الأقصر 10%، مضيفا أن الجهود مستمرة لاستعادة إقبال السائحين من محبى هذا النمط السياحى الهام.
وأشار زعزوع إلى أنه سيقوم بجولة فى عدد من الدول الأوروبية (فرنسا- ألمانيا- إيطاليا) للتباحث مع صانعى القرار ومنظمى الرحلات فى هذه الدول حول كيفية جذب مزيد من الحركة منها إلى مصر.
كما تحدث زعزوع عن الآليات الجديدة التى تتخذها الوزارة لاستعادة الحركة السياحية والتى من بينها تصوير الأفلام العالمية فى المناطق السياحية المصرية، مشيرا إلى الفيلم الذى قام بتصويره الممثل العالمى توم هانكس والأصداء الإيجابية الكبيرة لما قاله توم هانكس عن مصر ودعوته لشركات الإنتاج للتصوير بها، وما أعقب ذلك من اعتزام أحد شركات الانتاج بالسينما الهندية (بوليود) تصوير فيلم فى مصر بعنوان Love in Cairo.
كما أشار الوزير إلى أن الفترة القادمة ستشهد فعاليات هامة منها الاحتفال بمسار العائلة المقدسة ومرور 110 عام على اكتشاف مقبرة الملكة نفرتارى.
وعن الساحل الشمالى،  أوضح الوزير أنه يتيح العديد من فرص الاستثمار السياحى وسيتم تنفيذ عدد من المشروعات السياحية الكبيرة هناك ، مشيرا إلى إقبال الإيطاليين على إقامة مشروعات سياحية فيه نظرا لتميز هذا المكان بمقومات طبيعية فريدة علاوة على وجود أربعة مطارات تسهل الوصول إليه من الدول الأوروبية كما أنه يمكن للسائح هناك أن يستمتع بأكثر من نمط سياحى حيث يمكنه دمج رحلته فى الساحل الشمالى مع واحة سيوه.
كما أشار زعزوع إلى مشروع قناة السويس الجديدة وفرص الاستثمار هناك وأنه سيتم التركيز على إنعاش السياحة فى مدن القناة الثلاثة الإسماعيلية والسويس وبورسعيد.
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز