عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الإنتاج الحربي يوجه دعوة للشعب المصري لزيارة مشروع قناة السويس الجديدة

وزير الإنتاج الحربي يوجه دعوة للشعب المصري لزيارة مشروع قناة السويس الجديدة
وزير الإنتاج الحربي يوجه دعوة للشعب المصري لزيارة مشروع قناة السويس الجديدة

كتبت - نهي العلكي

وجه اللواء إبراهيم يونس وزير الإنتاج الحربى ، الدعوة لجموع الشعب المصرى لزيارة أرض مشروع قناة السويس الجديدة الذى يعد نقطة الانطلاق لوضع مصر على المسار الصحيح ، وجاء ذلك خلال زيارته اليوم لأرض مشروع قناة السويس الجديدة بالإسماعيلية ، يرافقه وفد كبير من قيادات وعمال وشباب الإنتاج الحربى ، لتشجيع العاملين به وترسيخ الروح الوطنية بين أبناء الشعب المصرى، والوقوف على آخر التطورات المتعلقة بهذا المشروع القومى العملاق.



 
وتوجه الوزير والوفد المرافق له لزيارة مبنى التدريب والمحاكاة بهيئة قناة السويس بمدينة الإسماعيلية وكان فى استقبالهم الفريق مهاب مميش- رئيس هيئة قناة السويس لعرض خطة تنفيذ المشروع وأبعاده الاقتصادية لتنمية إقليم قناة السويس من خلال إقامة العديد من المشروعات الصناعية والتى من بينها إقامة مجمع للصناعات التعدينية ومواد البناء بالمنطقة الصناعية شمال غرب خليج السويس ومجمع صناعى لبناء وإصلاح السفن بالمنطقة الصناعية وكذلك مجمع صناعى للغزل والنسيج، بالإضافة إلى مجمع صناعى لمنتجات الأسماك بالمنطقة الصناعية شرق بورسعيد. ومجمع لصناعات الأسمدة بالمنطقة الصناعية بالشرقية ومجمع للصناعات الغذائية وكذلك مجمع صناعى لمنتجات السخانات الشمسية بوسط سيناء.

 
وتشمل الخطة العديد من المشروعات السياحية مثل إنشاء إسكان سياحى وقرى ومنتجعات سياحية بشرم الشيخ وطابا ونويبع، فضلا عن تنفيذ أنشطة بحرية مثل إنشاء مركز للبحوث والدراسات البحرية وصناعة القوارب واليخوت وبناء الوحدات العائمة وتسويق المنتجات البحرية. ما يشكل عائدا من القناة يزيد عن العائد من رسوم العبور.

 
ثم اتجه وزير الإنتاج الحربى والوفد المرافق له لأرض المشروع وكان فى استقبالهم اللواء أركان حرب كامل الوزير رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لشرح مراحل تنفيذ المشروع للوقوف على ما تم تنفيذه حتى الآن، وتم عمل جولة بأرض المشروع والتعرف على العاملين والمهندسين القائمين على تنفيذه لتقديم الدعم المعنوى وبعض الهدايا الرمزية لهم تقديرا من الإنتاج الحربى لوفائهم وعطائهم لإنجاز هذا المشروع القومى العملاق وفقا للخطة الزمنية المحددة.

وفى ختام الزيارة وجه اللواء إبراهيم يونس الشكر والتقدير للفريق مهاب مميش - رئيس هيئة قناة السويس واللواء كامل الوزير - رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ورجال القوات المسلحة والعاملين على المشروع لما يبذلوه من جهد لتحويل هذا الحلم إلى حقيقة .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز