عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"Seegypt" تنفي قيامها بتدريب عاملي "الداخلية" للتنصت وتتبع مكالمات المواطنين المصريين بمواقع التواصل الإجتماعي

"Seegypt" تنفي قيامها بتدريب عاملي "الداخلية" للتنصت وتتبع مكالمات المواطنين المصريين بمواقع التواصل الإجتماعي
"Seegypt" تنفي قيامها بتدريب عاملي "الداخلية" للتنصت وتتبع مكالمات المواطنين المصريين بمواقع التواصل الإجتماعي

كتبت - دعاء جابر

نفت شركة Seegypt ، علاقتها بتوريد أو تركيب أو تدريب العاملين بوزارة الداخلية علي نظم أو أجهزة لإستخدامها في التنصت أو تتبع المكالمات أو الرسائل علي مواقع التواصل الإجتماعي سوا ء من إنتاج شركة بلوكوت أو غيرها، مؤكدة أنها لم يسبق لها أن شاركت في مناقصة لهذا الغرض علي الإطلاق.



جاء ذلك بعد خروج بعض المواقع الإلكترونية بنشر موضوعات فحواها، أن شركة Seegypt قامت بتوريد نظام لوزارة الداخلية المصرية من إنتاج شركة بلوكوت الأمريكية وذلك لإستخدامه في التنصت علي الإتصالات والمراسلات عبر مواقع التواصل الإجتماعي، كما تقوم الشركة بتدريب العاملين بالداخلية علي استخدام النظام.
 
كما أكدت الشركة في بيان لها، أنها ليست شركة شقيقة لبلوكوت وإنما موزع لبعض منتجاتها، مثل العديد من الشركات العاملة في مصر والشركة مملوكة بالكامل لمصريين، مضيفة أن رئيس مجلس إدارة الشركة لم يسبق له التعرف أو التحدث مع عاطف ماجد أو الإدلاء بأي بيانات له خاصة أنه ليس من الصحفيين المعروفين في هذا المجال، مشيرة إلى أنه استخدم اسم الشركة بشكل غير صحيح، حيث أن “Seegypt”  ما هو إلا عنوان البريد الإلكتروني وموقع إلكتروني وليس اسم الشركة المعروف لدى كافة صحفيوا الإتصالات وهو "مصر للنظم الهندسية SEE".
 
وأوضحت الشركة، أنها علي مدى ثلاثون عاما كانت ومازالت من أكبر الشركات العاملة في مجال تصميم وإنشاء وتوريد شبكات المعلومات في مصر والعالم العربي والشرق الأوسط، ولها باع طويل في تدريب وتعليم الكوادر الفنية المؤهلة التي تدعم المجتمع الرقمي و الإتصالات في المنطقة العربية بأكملها، وأن قائمة عملاءها تمتد لتغطي تقريبا كافة قطاعات الإقتصاد والخدمات والصناعة والتجارة والتعليم والصحة.
 
وأضافت الشركة بأن إنجازاتها تعتبر علامات مضيئة في تاريخ التطور التكنولوجي في مصر بدءا من انشاء أوائل الشبكات المتكاملة إلي أول خط إتصال بالإنترنت وأول شبكة عامة لنقل المعلومات يديرها القطاع الخاص وغيرها الكثير.
 
و بناء علي هذا فقد لزم التنويه علما بأن الشركة تحتفظ بكافة الحقوق القانونية والمادية لإتخاذ ما تراه لازما لحماية مصالحها عند اللزوم.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز