عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الدراما اللبنانية تنطلق عالمياً بـ"جذور" و"إتهام"

الدراما اللبنانية تنطلق عالمياً بـ"جذور" و"إتهام"
الدراما اللبنانية تنطلق عالمياً بـ"جذور" و"إتهام"

كتبت - هاجر سمير
أعلن المنتج مفيد الرفاعي رئيس شركة "ميديا ريڤوليوشن سڤن / MR7" أنه وقّع عقداً مع محطة تلفزيونية في "البوسنه"، لتبدأ بعرض مسلسلين لبنانيين من إنتاج شركته بدوبلاج باللغة المحلّية البوسنية. ويبدأ عرض مسلسل "إتهام" خلال أيام مع بداية الموسم  الجديد، يليه عرض مسلسل "جذور". ويمكن إعتبار هذا العقد بمثابة تنفيذ الوعد الذي ألمح إليه الرفاعي عند تسلّمه جائزتيه عن مسلسل "جذور" في حفل جائزة "الموركس دور-٢٠١٤" التي منحت مسلسل جذور عدة جوائز أبرزها جائزة أفضل إنتاج لبناني للعام ٢٠١٣.
 
وكان المنتج مفيد الرفاعي قد أعلن وهو يتسلّم إحدى الجوائز، أنه سيسعى بكل جهده للإنطلاق بالدراما اللبنانية الى آفاق أبعد وأوسع، وقال ستعرفون من أقصده وما نسعى إليه قريباً. والجدير بالذكر أنه سبق للمنتج الرفاعي أن قام بتوزيع مسلسلين سابقين من إنتاجه وتمت دبلجتهما الى التركية وعرضهما في حينه. وهما مسلسل "سقف العالم" الذي أنتجه في حينه ليردّ على حملة تشويه الدين الإسلامي في الغرب. ومسلسل "قمر بني هاشم". وقد عرضتهما محطات تركية وأوروبية. 
 
وقد صرّح الرفاعي أنه بدأ مفاوضات مع عدة محطات أوروبية لتقوم بدبلجة كل ما أنتجه من دراما، وخصوصاً "جذور"و "إتهام"، وما سيتبعهما من إنتاج لبناني لاحقاً يقوم بالإعداد له حالياً.
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز