عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالصور ..حزب الدستور يحتفل بالعام الثاني على تأسيسه

بالصور ..حزب الدستور يحتفل بالعام الثاني على تأسيسه
بالصور ..حزب الدستور يحتفل بالعام الثاني على تأسيسه

كتبت - ضحى محمد
تصوير - طارق هجرس

 نظم حزب الدستور أمس احتفالا بمناسبة مرور عامين على تأسيسه ، وذلك بحضور أعضاء وقيادات الحزب وعلى رأسهم رئيس الحزب الدكتورة هالة شكر الله  و الدكتور ياقوت السنوسي أمين عام الحزب وخالد داود المتحدث الرسمي بإسم الحزب والدكتور أحمد حرارة أمين لجنة الحريات ومينا حليم أمين الصندوق  والسفير سيد قاسم الرئيس السابق للحزب واﻷديب علاء اﻷسواني .



بدء الحفل بالوقوف دقيقة على شهداء الوطن والقاء السلام الجمهوري . ثم تم قراءة  كلمة مكتوبة أرسلها الدكتور البرادعي الرئيس الشرفي للحزب  قال فيها " أبنائي وزملائي أعضاء حزب الدستور يشرفني أن أبعث إليكم بأطيب التهاني بمناسبة مرور عامين على تأسيس الحزب .وهي كانت ومازالت فترة حرجة ووعرة يمر بها الوطن والحزب من أجل تحقيق حلم ثورة يناير ، ومازالت قناعتي وستبقى أنكن أنتم اﻷمل وأنتم المستقبل ، ورسالتي كما هي دائما ..تعلموا من أخطائكم ، وحدوا صفوفكم ، أنكروا ذواتكم واجعلوا العلم واﻷخلاق نبراسكم وكونوا على يقين أن الحق فوق القوة والعدل هو طريق الخلاص ".

ثم ألقى السفير سيد قاسم الرئيس السابق للحزب كلمة  أشتر فيها أن حزب الدستور  يختلف عن اﻷحزاب اﻷخرى حيث أنه من اﻷحزاب القليلة التي نشأت نشأة  طبيعية فهو لم يهبط من السماء ولم يتكون في الغرف المغلقة بل تشكل من الشارع   و ولد من رحم الثورة . وأضاف قاسم أن سر قوة هذا الحزب هو  ايمانه بحتمية التغيير  وقيام دولة مدنية حديثة تتحقق فيها العدالة الإجتماعية والحرية وذلك من خلال  دستور يضمن الحريات وتداول السلطة ولذلك جاء الحزب بهذا اﻷسم.

 
والقت هالة شكر الله  رئيس الحزب كلمة هنئت فيها أعضاء الحزب وحثتهم على استكمال الطريق في تحقيق الهدف من انشاء الحزب مؤكدة على أن الحزب سيظل يطالب  ويضغط على الحكومة بالإفراج عن المحبوسين بدون وجه حق  
كما أضافت شكر الله أنهم لن يتركوا الثورة و سيعملون على تحقيق آمال أحلام من استشهدوا من اجلها . مشددة  الى أن الهدف اﻷساسي من وجود الحزب هو أن تكون هذه البلد  أفضل و يتحول شعار  " أرفع رأسك فوق .. أنت مصري "  الذي ردده الشعب أثناء ثورة يناير من مجرد شعار إلى حقيقة يشعر بها كل مواطن .و أن دور الحزب بيقاداته وشبابه يتمثل في التواجد مع الناس و معايشتهم والانتصار معهم في معركتهم للحصول على حياة كريمة ومعركتهم لانتزاع الحرية كما ان المعركة السياسية هي معركة الحزب أيضا وأنه يجب  أن إيجاد البدائل كما يتم الاعتراض والاحتجاج ، والسعي لتحقيق اﻷمل في مستقبل أفضل ليس بالكلام ولكن بالاستعداد للدخول في كافة المعارك الصغيرة والكبيرة و التحاور وتقبل اﻵخر و عدم اقصاء أحد والعمل على تطوير  الحزب ليصبح حزبا كبيرا يتسع لكافة قطاعات الشعب المصري.
ووصفت شكر الله الحزب بأنه يمثل الطريق الثالث وأنه لن يقبل الطريق اﻵخرين سواء طريق الاستبداد أو طريق الفاشية الدينية حيث أنه لا يمكن مقايضة الحرية باﻷمن فالشعب غير 
الحر لا يمكن أن يبني بلده على حد وصفها .
وقال ياقوت السنوسي أمين عام الحزب في كلمته أن حزب الدستور وجد ليكون عملاقا ورقما صعبا في السياسة المصرية وأنه يجب إدراك خطورة المرحلة التي تمر بها مصر والحزب ، مضيفا أن شباب الخزب هم اﻷمل في بناء مستقبل أفضل .
كما ألقى أحمد حرارة أمين لجنة الحريات بالحزب كلمة قال فيها أنه صحيح فقد نور عينيه لكن هناك من ضحى بحياته من أجل الثورة موجها التحية لوالد الشهيد " جيكا " والذي كان حاضرا بالحفل .كما وجه التحية لشباب الحزب قائلا انهم هم السبب في إقامة وإستمرار هذا الحزب ورؤيته لجهودهم في الحزب هو ما اعطاه اﻷمل وجعله يستمر بالحزب .كما أضاف أنه يعلم أن هناك أخطاء حدثت ولكن يتم التعلم منها  يتعلمون ، وبالرغم من انه لا تعجبه كثير من الاوضاع والقوانين التي توضع حاليا  كقانون الانتخابات الذي سيمكن فلول الوطني من دخول البرلمان  على حد وصفه وقوانين التعليم والعمال وغيرها و الوضع ضبابي وقمعي ولكنهم لابد أن يكملوا الطريق لتحقيق اهداف ثورة يناير .
وقال حرارة أن حكم العسكر قد سقط منذ أحداث " محمد محمود "  وأن مصر اﻵن ليست تحت حكم عسكري حيث أن الرئيس الحالي " المفروض أنه  خلع البدلة العسكرية وانه مدني والمفروض ان لدينا حكم مدني " على حد تعبيره وأنهم تواجدوا في هذا اليوم للاحتفال والتأكيد على وجودنا وقدرتنا على الفرح والحلم بالرغم من كل الضغوط التي يواجهونها  ، جاء ذلك في محاولة من حرارة للحفاظ على الأجواء الاحتفالية  عند اشتعال حماس شباب الحزب وقيامهم  بترديد بعض الهتافات مثل " يسقط يسقط حكم العسكر " و " ياحرية فينك فينك حكم العسكر بينا وبينك "  
  وقال اﻷديب علاء اﻷسواني في كلمته أنه يرى أن هذا  الحزب هو الوحيد المعبر عن ثورة يناير وليس أصحاب المصالح . مشيرا إلى أن كل من يقرأ التاريخ يعلم ان الثورة لاتهزم ابدا حتى وان تعرضت لهجوم شديد من النظام القديم الذي يكون لديه استعداد لارتكاب كافة الجرائم للحفاظ على مصالحه كما وجه التحية  الموجود في السجون واصفا أياهم بأنبل وأشجع من في  هذا الشعب .مؤكدا أن الثورة مستمرة حيث لا يمكن ترك حلم الثورة لانهم لا يملكونه ولكنه ملك الشهداء الذين سقطوا من اجل هذا الحلم .
وشهد الحفل تكريما لعدد من لجان وأمانات وأعضاء الحزب الذين تميزوا وقدموا جهودا في خدمة الحزب .
وفي ختام الحفل أقيمت فقرات فنية وغنائية قدمها فرقة "أوسكاريزم باند " وفرقة "ليل وعين " باﻹضافة لمجموعة متنوعة من اﻷغاني الوطنية وغيرها .
 
 
 
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز