عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الموارد : الري يتسلم تصميمات السد الأثيوبي الجديد

وزير الموارد : الري يتسلم تصميمات السد الأثيوبي الجديد
وزير الموارد : الري يتسلم تصميمات السد الأثيوبي الجديد

كتبت - دعاء الزهرى

أنهت اللجنة الثلاثية الوطنية اعمالها اليوم الاثنين الموافق 22 سبتمبر2014 في ثالث أيام عملها في الاجتماع الاول لها والذي عقد في "أديس أبابا" علي مدار ثلاثة أيام؛ حيث قام وزراء المياه بالدول الثلاث.



 

(مصر السودان إثيوبيا) باعتماد تخرجات اعمال اللجنة من شروط مرجعية وقواعد إجرائية تخص اللجنة، والمعايير الرئيسية لاختيار المكتب الاستشاري الذي سيقوم بتنفيذ الدراستين الموصي بهما في التقرير النهائي للجنة الدولية للخبراء، الصادر في مايو 2013.
   هذا وقد صرح " حسام مغازي" وزير الموارد المائية والري، بأن الجانب الإثيوبي قام بتسليم الجانب المصري بعض الدراسات الخاصة بامان السد الرئيسي، وتصميمات السد المساعد التي لم يسبق للجانب المصري استلامها ضمن أعمال اللجنة الدولية للخبراء التي سبق وأن انهت أعمالها في مايو 2013، مع وعد الوزير الإثيوبي باستكمال تسليم باقي الدراسات في القريب العاجل خلال الاجتماع القادم للجنة والذي من المقرر عقده  بجمهورية مصر العربية خلال الفترة  من (20-21)  أكتوبر 2014.

    وقد أضاف "مغازي" أنه قام بتوجيه الدعوه لنظيريه الإثيوبي والسوداني؛ للمشاركة في أعمال الاجتماع القادم وقد رحبا الوزيرين بالدعوة الموجهة لهما.
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز