عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مصر توجه الدعوة لاستكمال مفاوضات وقف اطلاق النار الاسبوع القادم

مصر توجه الدعوة لاستكمال مفاوضات وقف اطلاق النار الاسبوع القادم
مصر توجه الدعوة لاستكمال مفاوضات وقف اطلاق النار الاسبوع القادم

كتب - أحمد قنديل
أكد النائب، قيس عبد الكريم "أبو ليلى"، عضو الوفد الفلسطيني لمفاوضات التهدئة في القاهرة، ونائب أمين عام الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، أن الجمهورية المصرية وجهت   الاثنين  دعوات للوفدين الفلسطيني والاسرائيلي الى عقد الجسلة الثانية من المفاوضات غير المباشرة في القاهرة الاسبوع المقبل.

وأضاف ابو ليلى  أنه تم توجيه دعوة لرئيس الوفد الفلسطيني الموحد لاستئاف المفاوضات الإسبوع المقبل.



هذا ومن المتوقع أن تناقش هذه الجولة مقترح من الجانب المصري ويتضمن جميع النقاط التي طرحها الوفد الفلسطيني خلال الجلسة السابقة ومن أبرزها الميناء والمطار والأسرى وتسهيل عملية الاعمار.

وتأتي مفاوضات القاهرة، تثبيتا لاتفاق الهدنة الذي أبرم بين الجانبين في 26 أغسطس  وأوقفت إسرائيل بموجبه عدوانها على قطاع غزة الذي استمر 51 يوما.

 

فيما كشفت حركة المقاومة الاسلامية حماس عن فقدانها لاثنين من قادتها العسكريين الميدانيين من كبار قوات النخبة التابعة لكتائب عز الدين القسام خلال العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة الاخيرة وتحديدا في منطقة شرق خانيونس.

ونقلت وسائل الاعلام  تصريحات لمسؤولين عسكريين بحركة حماس ان اثنين من قادة التنظيم العسكري للحركة فقدت اثارهم خلال المعارك ولم تعلن حماس عن فقدانهم كونها اعتقدت انهم استشهدوا تحت الركام بالمعارك في شرق خانيونس الا انها تلقت معلومات تفيد بان اسرائيل تحتجز جثامينهم بعد ان فجرت احد المنازل التي كانوا يتصنون بها ويشتبكون فيها مع قوات الاحتلال.

وقالت حماس ان باسل ابو النجا وبراهيم عمور من خانيونس وهم من قادة كتائب القسام مفقودين منذ العدوان الاسرائيلي على غزة وان وحدات من حماس تقوم وقامت بحفر الركام في اكثر من منطقة بخانيونس بحثا عنهم الا انها لم تجدهم حيث كانت التوقعات تشير الى انهم استشهدوا تحت ركام المازل التي هدمتها اسرائيل.

واشارت المصادر الى ان احد المعتقلين من قطاع غزة ابلغ ان قوات الجيش الاسرائيلي احتجزت جثامين المقاتلين من حماس وانه شاهد قوات الاحتلال وهي تقوم باحتجازهم.

واشار المعتقل ويبدو انه من حركة حماس وفق ادعاء المصادر العبرية ان القياديين بكتائب القسام اشتبكا مع قوات الاحتلال في منطقة الفراحين شرق خانيونس حيث استشهدا هناك وقامت اسرائيل باحتجاز جثامينهم.

وقالت  ان وحدة المفقودين في كتائب القسام وحركة حماس زارت مؤخرا عددا من منازل عائلات هؤلاء الاشخاص وابلغتهم ان جهودها للكشف عن جثامين ابناءهم باءت بالفشل كما ابلغت بعضهم ان اسرائيل تحتجز جثامين عناصر من حركة حماس .

 

 

 
 
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز