عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محمد صبحي رئيسا شرفيا دائما لمهرجان "آفاق مسرحية"

محمد صبحي رئيسا شرفيا دائما لمهرجان "آفاق مسرحية"
محمد صبحي رئيسا شرفيا دائما لمهرجان "آفاق مسرحية"

كتبت : شيماء الحشاش


أكد المخرج هشام السنباطي مؤسس ومدير عام مهرجان"آفاق مسرحية"خلال إجتماعه وأعضاء اتحاد فناني وفرق مهرجان "آفاق مسرحية"المتقدمة للمشاركة في الدورة الثالثة إن النجم الكبير محمد صبحي هو الرئيس الشرفي الدائم للمهرجان،مع استمرار رعايته ودعمه للفائزين بجوائز المهرجان.




وشدد على الرعاية والأهتمام الكبير بالمشروع من قبل وزارة الثقافة،ومجموعة الأساتذة والنقاد الذين يدعمون المهرجان بشكل مستمر،ويفتخر بتواجدهم في المشروع منذ دورته الأولى،مشيدا باللجنة الاستشارية العليا للمهرجان التي تضم  د. حسن عطيه ، د. سيد خطاب ، كرم النجار ، د. ملحة عبد الله ، د. عايدة علام ، د. فوزي السعدني ، عبد الغني زكي ، د. انوار عبد الخالق ، فادي فوكيه ، د. عبير منصور ،أمين بكير.


وأوضح السنباطي أنه وقع الإختيار على 244 عرضا فقط لمرحلة المشاهدة،وأنه تقدم بخطة النسخة الثالثة للمهرجان لرئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي بوزارة الثقافة وأيضا لرئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة ،وسوف تبدأ الخطوات التنفيذية بإختيار أفضل العروض بدءا من يوم 27 أكتوبر الجاري،ويتم من خلالها رؤية 25 في المائة فقط من محتوى العرض،وبناء عليها تقرر اللجان المتخصصة استبعاد أو قبول بعض العروض وتأهيلها للمشاركة بأكاديمية "آفاق"،التي سيتم من خلالها ثقل وتنمية مواهب أعضاء العروض من قبل أساتذة أكاديميين في كافة عناصر العرض المسرحي،وتليها المرحلة النهائية لاختيار العروض والتي يتم فيها رؤية العرض كاملا،وعلى أساسه يتم قبوله نهائيا.


ولفت إلى أن العروض الفائزة سيتم دعمها ماديا لإنتاج مسرحيات جديدة في الدورة الرابعة من المهرجان كما حدث بالدورة السابقة،بالإضافة إلى جوائز الفنان محمد صبحي التى يقدمها دعماً للفائزين والعروض .


جدير بالذكر أن الفنان محمد صبحي قرر ضم كل من سارة صلاح ومحمد حفظي الفائزين بجائزتي التمثيل خلال دورة المهرجان السابقة إلى استديو الممثل الذي يشرف عليه كجائزة إضافية لهما مقدمة منه.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز