عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالصور .. "مناهضة العنف ضد النساء" في ورشة عمل بالمجلس القومى للمرأة بقنا

بالصور .. "مناهضة العنف ضد النساء" في ورشة عمل بالمجلس القومى للمرأة بقنا
بالصور .. "مناهضة العنف ضد النساء" في ورشة عمل بالمجلس القومى للمرأة بقنا

قنا - حسن الكومى
افتتح اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا ورشة عمل بعنوان " دور القيادات الشابة في مناهضة الظواهر الاجتماعية السلبية ضد المرأة " والذي يقيمه المجلس القومي للمرأة بقنا بحضور ايزيس محمود مدير عام إدارة التدريب بالمجلس القومي للمرأة بالقاهرة و عنايات السيد مقرر المجلس القومي للمرأة بقنا والشيخ خالد خضر وكيل وزارة الأوقاف بقنا والقمص مكاريوس ممثل عن مطرانيه قنا .
 
أعرب الهجان عن سعادته ببدء فعاليات تلك البرامج في محافظة قنا . واثني على الدور الذي يقوم به المجلس القومي للمرأة في مجال محاربة العادات السلبية وتدعيم جهود المرأة القنائية تجاه الأسرة والمجتمع  . وأكد على أهمية مشاركة المرأة في الحياة السياسية والاجتماعية مضيفا بان نجاح خطط التنمية لن تتم بدون المرأة لأنها نصف المجتمع ولذلك يجب الاهتمام بها وتنمية قدراتها والتأكيد علي زيادة نسبة تمثيلها في المجالس المنتخبة القادمة .
 
وتستهدف ورشة العمل الشباب من الجنسين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و30 عامًا والعمل علي إكسابهم مهارات القيادة وستناقش ورشة العمل تصحيح المفاهيم المغلوطة تجاه المرأة فيما يتعلق " بالعنف ضد المرأة – زواج القاصرات- ختان الإناث- معوقات تنظيم الأسرة- مهارات العمل الجماعي  " . ويحرص المجلس علي خلق كوادر شابة بفكر جديد لمناهضة الأفكار السلبية المتغلغلة في فكر وثقافة المجتمع المصري والتي تخلط بين صحيح الدين والعادات والتقاليد المتوارثة عبر الأجيال .
 
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز