عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرئيس يستعرض استراتيجيه الاتصالات وسبل توفير فرص العمل وتلبيه طموحات المواطنين

الرئيس يستعرض استراتيجيه الاتصالات وسبل توفير فرص العمل وتلبيه طموحات المواطنين
الرئيس يستعرض استراتيجيه الاتصالات وسبل توفير فرص العمل وتلبيه طموحات المواطنين

كتب - أحمد قنديل

اجتمع الرئيس   عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم بمقر رئاسة الجمهورية، بالسيد الدكتور/ عاطف حلمي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. وقد صرح السفير/ علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن اللقاء قد شهد استعراضاً لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الذي يشمل أيضاً قطاع البريد المصري، فضلاً عن استعراض استراتيجية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التي تستهدف ربط أهداف القطاع بتطلعات المجتمع المصري وطموحاته بما تشمله من زيادة للدخل القومي، وجذب الاستثمارات وتوفير فرص العمل، وإتاحة البيانات والمعلومات ومكافحة الفساد وتعزيز الشفافية، فضلاً عن دعم الخدمات المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة وتطوير الخدمات الحكومية عبر الوسائل التكنولوجية الحديثة.



وأضاف المتحدث الرسمي أن السيد الدكتور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد أكد خلال اللقاء على أهمية دور قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في بناء الدولة الحديثة وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة، مشيراً إلى أن استراتيجية تطوير القطاع  تستهدف التوسع في استخدام تطبيقات الحكومة الالكترونية والتوقيع الالكتروني من خلال منظومة المجتمع الرقمي.

 وقد وجَّه السيد الرئيس بضرورة الإسراع في إنشاء وتفعيل الجهاز القومي للمجتمع الرقمي، وإيجاد منظومة متكاملة لدعم الشباب في مجال الابتكار وتدريبهم وتنمية قدراتهم في مجار الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وكذا إيجاد منظومة متكاملة لخدمة الفئات المهمشة والمرأة وذوي الاحتياجات الخاصة.

وقد أولى السيد الرئيس أهمية خاصة للتركيز على صناعة وتصميم الالكترونيات والبرمجيات لإيجاد فرص العمل والمساهمة في زيادة الناتج المحلي الإجمالي، مع العمل على تعديل القوانين الخاصة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 وشدد سيادته على ضرورة الاعتماد على خدمات الانترنت فائق السرعة، فضلاً عن تحسين مستوى الخدمة المقدمة حالياً للمواطنين المصريين في مجال الانترنت. كما أولى السيد الرئيس اهتماماً بتدريب وإعداد الشباب المصريين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتوفير الكوادر المتخصصة في هذا المجال.

 

وقد وجه السيد الرئيس كذلك بضرورة الاعتماد على الوسائل الالكترونية الحديثة في المشروعات القومية الجديدة، وفي مقدمتها مشروع قناة السويس الجديدة وتنمية محور القناة، والاعتماد على خدمات الانترنت فائق السرعة وإعداد البنية التحتية اللازمة لذلك. وأضاف سيادته أن قطاع الصحة يتعين أن تكون له أولوية بين القطاعات التي يتعين تحديثها تكنولوجياً بغية إعداد قواعد بيانات متكاملة تيسر وتحسن خدمات التأمين الصحي المقدمة للمواطنين المصريين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز