عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أبو النصر: بناء مدرسة للمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا في كفر الشيخ

أبو النصر: بناء مدرسة للمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا في كفر الشيخ
أبو النصر: بناء مدرسة للمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا في كفر الشيخ

كتبت - إسراء الشرقاوي

أكد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم أنه سوف يتم بناء مدرسة للمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بمحافظة كفر الشيخ على مساحة 40.000 متر، مشيرا الى أنه سيتم وضع أساسها خلال الأيام القادمة.



ووجه الوزير بالاستماع الى مشاكل طلاب مدرسة المتفوقين والعمل عل إيجاد حلول لها، وذلك بالتنسيق مع المجلس الأعلى للجامعات الحكومية والخاصة من أجل قبول الطلاب بالأقسام المميزة بالجامعات، والحصول على منح بالجامعات الخاصة .

وأشار سيادته الى أن التفوق الدراسي بالجامعة شرط أساسي لاستمرار المنحة طوال سنوات الدراسة.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة مدارس المتفوقين، والذي عقد بمدرسة المتفوقين بالسادس من أكتوبر، وتم خلاله مناقشة عدد من الموضوعات تضمنها جدول الأعمال مثل: تطوير المناهج، تدريب المدرسين، وحدة مدارس المتفوقين، تعيين المعلمين الجدد للمدارس الجديدة.

تم التأكيد خلال الاجتماع أنه قد تم استطلاع آراء المعلمين والطلاب بمدرستي المتفوقين في السادس من أكتوبر والمعادي في الإصدار الأول للمناهج عن طريق online survey ، كما تم عقد ورشة عمل شارك فيها أعضاء هيئة تدريس من الجامعات المصرية وأعضاء وحدة مدارس المتفوقين ومدرسي المدرستين.

وانتهت الورشة المشار إليها بإصدار النسخة الثانية من المناهج والتي تتميز بأنها متكاملة للمواد الدراسية المختلفة، تقوم على البحث والاستقصاء، معدة في إطار التحديات الكبرى لمصر، وقائمة على أساس المشروعات.

كما تم التأكيد على أنه قد تم إعداد منظومة متكاملة لتقويم الطلاب ، تضمن قياس المهارات والجوانب المختلفة لتعلم الطلاب فيما يتعلق بتقييم المشروعات، وتقييم مهاراتهم العملية من خلال اختبارات عملية تجرى في المعامل الدراسية بالمدرسة.

وتمت الإشارة الى إنشاء وحدة خاصة لنظام التعليم stem  للعمل على دمج هذا النظام في وزارة التربية والتعليم، وتختص بمتابعة ونقل المهارات والخبرات الخاصة بإعداد المناهج ووضع الامتحانات ومتابعة المشروعات.

وتم التأكيد على أنه يتم تدريب المدرسين في المدرستين شكل متصل طوال العام الدراسي على المناهج والمشروعات وأساليب التقويم والامتحانات ، كما يتم عقد تدريب خلال الصيف للمدرسين الجدد، ويعقد تدريب لمدة أسبوع للمدرسين الحاليين بالمدرستين من أجل إعداد واختيار مدربين للتدريب TOT .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز