عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ننشر شروط حجز وحدات متوسطى الدخل بــ8 مدن جديدة والمساحات تبدأ من 100 متر

ننشر شروط حجز وحدات متوسطى الدخل بــ8 مدن جديدة والمساحات تبدأ من 100 متر
ننشر شروط حجز وحدات متوسطى الدخل بــ8 مدن جديدة والمساحات تبدأ من 100 متر

كتبت- منة الله عبد العظيم
 

 



أكد المهندس خالد عباس مساعد وزير اﻹسكان للشئون الفنية، أنه ليس مطلوبا ضمن شروط التقدم لحجز وحدات مشروع "دار مصر" لمتوسطى الدخول الذى سيتم فتح باب الحجز به منتصف الشهر الجارى، تقديم ما يثبت الدخل أو مفردات راتب من جهة العمل، أسوة بما يتم فى اﻹسكان الاجتماعى، حيث يحق ﻷى مواطن التقدم لهذا المشروع.

 
وأشار عباس، إلى أن شروط المشروع محددة، وهى أن يكون المتقدم للحجز مصريا، وألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة فى تاريخ بدء الحجز، ولن يحق الحجز فى أكثر من مدينة وﻻ يحق للأسرة ( الزوج والزوجة واﻷولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة.
 
و أوضح المهندس خالد عباس ، أن نظام الدفع اﻷول الذى حددته هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، سيكون بلا فوائد بنكية، حيث سيقوم المتقدم بدفع 10 % من قيمة الوحدة عند الحجز، ومثلها عند فوزه بالوحدة، والباقى على 16 قسطا، ربع سنوى، بقيمة 5% من قيمة الوحدة.
 
ولفت خالد عباس إلى أنه يحق للمغتربين فى الخارج التقدم لهذه الوحدات، عن طريق ذويهم فى مصر.
 
يذكر أن المرحلة اﻷولى من مشروع اﻹسكان المتوسط، " دار مصر" ، تبلغ 30 ألف وحدة سكنية، فى 8 مدن جديدة، هى 6 أكتوبر، والقاهرة الجديدة، والشروق، والعبور، وبدر، والعاشر من رمضان، ودمياط الجديدة، والسادات،  بتصميمات مختلفة، كاملة التشطيب"، بمساحات تتراوح بين 100 إلى 150 مترا، وسيبدأ فتح باب الحجز يوم 16 نوفمبر المقبل فى فروع بنك التعمير واﻹسكان.
 
ويتم تنفيذ وحدات دار مصر وعددها 150 ألف وحدة عن طريق الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بموجب بروتوكول موقع بين هيئة المجتمعات العمرانية والهيئة الهندسية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز