عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"التعليم" توقع بروتوكول مع شركة "إدراك" لتطوير المشروعات التعليمية

"التعليم" توقع بروتوكول مع شركة "إدراك" لتطوير المشروعات التعليمية
"التعليم" توقع بروتوكول مع شركة "إدراك" لتطوير المشروعات التعليمية

كتبت - إسراء الشرقاوي

وقع الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم،صباح اليوم السبت، بروتوكول تعاون بين الوزارة وشركة "إدراك" لتطوير المشروعات التعليمية والترفيهية، لإتاحة الفرصة الكاملة لتلاميذ مرحلة التعليم الأساسي من أجل الاستفادة بما تقدمه مدينة كيدزانيا من وسائل محاكاة ووسائل تنمية المهارات لدى الصغار.



 يستفيد من هذا البروتوكول 100 ألف من تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي بالمدارس الحكومية سنويا ، على مدار أربع سنوات هى مدة البروتوكول الذى يمتد إلى سبتمبر 2018، أي بإجمالي عدد تلاميذ 400 ألف تلميذ.

وأوضح الوزير أنه سوف يتم تشكيل لجنة تسيير مشتركة بين الطرفين للعمل على تحديد آليات تنفيذ البروتوكول، حيث تقوم الشركة بتحديد العدد المصرح به في اليوم الواحد لزيارة المدينة، وتحديد أفضل الأيام المناسبة للزيارة. وتقوم الوزارة بتوفير وسيلة انتقال من والى المدينة ، فضلا عن حصر بأسماء التلاميذ وسن كل منهم ، حتى يتسنى للشركة إعداد المواد اللازمة لتحقيق أعلى استفادة ممكنة خلال الزيارة.

وأكد ابو النصر أن هذا البروتوكول يأتى فى إطار خطة الوزارة للتعاون مع الشركات العاملة فى مجال التعليم، من أجل تقديم تعليم ينمى مهارات الطلاب ، حيث ينمي التعليم بالمحاكاة ينمى مهارات القدرة على الابتكار ويبتعد بالعملية التعليمية عن أسلوب التلقين والحفظ ويضفى التشويق والإثارة والجذب للعملية التعليمية لدى طلاب التعليم الأساسي.ووجه شكره لكل القائمين على تنفيذ هذا البروتوكول، داعيا المؤسسات والشركات العاملة الى التعاون مع الوزارة فى إعداد جيل قادر على التواصل مع معطيات العصر والتطور العلمي والتكنولوجي.

وشار السيد سامر سعد سلام، رئيس مجلس إدارة الشركة، الى أن الشركة تضع إمكانياتها فى خدمة وزارة التربية والتعليم وأبنائنا الطلاب، إدراكا من الشركة وحسها الوطني بحتمية المساهمة فى إعداد أولادنا بما يمكنهم من قيادة مصر مستقبلاً إلى آفاق العزة والتقدم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز