عاجل
الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

ردود الأفعال الدولية تدين حادث شمال سيناء

ردود الأفعال الدولية تدين حادث شمال سيناء
ردود الأفعال الدولية تدين حادث شمال سيناء

كتبت- هناء عبد الفتاح

توالت ردود الأفعال الدولية إزاء الحادث الإرهابي الذي وقع في شمال سيناء يوم 24 أكتوبر الجاري، حيث أدان الحادث كل من الولايات المتحدة،بريطانيا،فرنسا،روسيا،اليونان، ألمانيا، أسبانيا، قبرص، إيطاليا ، إيران، بلجيكا، أذربيجان، الإمارات، الجزائر،  الأردن، الكويت، فلسطين، البحرين، المغرب، لبنان،السعودية، سوريا، تونس، اليمن،  السودان، موريتانيا، الهند،سنغافورة، جيبوتي، بنجلاديش، المجر، سلوفينيا، الإكوادور،  فيتنام، إريتريا، إثيوبيا، جواتيمالا، أوروجواي، وبابا الفاتيكان، تركيا، قطر. كما أدان مجلس الوزراء الكويتي في اجتماعه الأسبوعي يوم 28 أكتوبر الجاري الحادث الإرهابي الغاشم مؤكدا تضامن الكويت قيادة وشعبا مع مصر ضد الإرهاب.



كما صدرت بيانات إدانة عن عدد من المنظمات والهيئات الدولية وعلي رأسها الأمم المتحدة علي لسان الأمين العام بان كي مون، بالإضافة إلي الاتحاد الأفريقي، مجلس الأمن، جامعة الدول العربية، مجلس التعاون الخليجي، والجمعية البرلمانية للبحر المتوسط.
من جانب آخر قام عدد كبير من السفارات الأجنبية المعتمدة بالقاهرة بإدانة الحادث بأشد العبارات، وكذلك الجاليات المصرية حول العالم دعما للدولة المصرية في حربها ضد الإرهاب، وتضامنا مع أسر الضحايا من الشهداء والمصابين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز