عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مستثمرو مرسي علم : 8 ملايين سائح زارو مصر هذا العام حتي الآن

مستثمرو مرسي علم : 8 ملايين سائح زارو مصر هذا العام حتي الآن
مستثمرو مرسي علم : 8 ملايين سائح زارو مصر هذا العام حتي الآن

كتبت - جولستان حميد
قال الدكتور عاطف عبد اللطيف عضو جمعية مستثمري مرسي أنه  حتي الآن زار مصر أكثر من 8 ملايين سائح تقريبا قابلين للزيادة فى الايام القادمة .
وأشار د. عاطف الي أن هناك سلبيات عديدة تؤثر علي نمو القطاع السياحي ويمكن حلها بسهولة من خلال حزمة قوانين مهمة خاصة بالاستثمار .
 
وأكد ان من ضمن السلبيات  عدم تخصيص اراضى سياحية منذ ثورة يناير وحتى الان وهناك ايضا كم كبير من الفنادق متوقف بالبحر الاحمر يصل الي 50 % من المشروعات السياحية بسبب إحجام البنوك عن التمويل للسياحة ونحن فى اشد الحاجة الى التمويل خاصة هذه الايام من اجل اعادة المنشأت السياحية الى رونقها حيث لابد من حصر الفنادق والمنشأت السياحية وتعويمها.
 
وطالب عاطف عبد اللطيف عمل نظام الشباك الواحد لأنهاء كافة الامور المتعلقة بالعمل السياحى من مكان واحد بدلا من الذهاب رايح جاى الى الغردقة ثم مرسى علم ثم قنا وهكذا من اجل انهاء اوراق للموظفين او المنشأة السياحيةضاربا مثالا بذلك مدينة مرسي علم السياحية التي يتفرق دمها بين المدن الاخري فمثلا نجد ان تخليص أوراق الحماية المدنية في الغردقة والتأمينات ومكتب العمل تتبع مدينة القصير وترخيص المديرين الاجانب للفنادق يوجد بالقوى العاملة بالغردقة والكشف الطبي علي الموظفين بالقري السياحية والفنادق يوجد في محافظة قنا ولا توجد خطوط انترنت او تليفونات بشكل كافي.
 
وأكد عبد اللطيف أن كل هذه المشاكل يمكن حلها من خلال اقرار نظام الشباك الواحد لانهاء جميع اجراءات الشركات السياحية من مكان واحد .
 

وأوضح عاطف عبد اللطيف  ان قطاع النقل السياحى المصرى يعمل على منتج واحد من الاتوبيسات وهو m c v   حيث لابد من التنوع والتوسع فى النقل السياحى . 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز