عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تأجيل "التجسس لصالح الموساد" لجلسة 2 ديسمبر

تأجيل "التجسس لصالح الموساد" لجلسة 2 ديسمبر
تأجيل "التجسس لصالح الموساد" لجلسة 2 ديسمبر

كتب - رمضان أحمد

أجلت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار معتز خفاجى نظر اولى جلسات محاكمة 4 متهمين، من بينهم ضابطان بجهاز المخابرات الإسرائيلية "موساد" وذلك في قضية اتهامهم بتكوين شبكة تجسس على مصر لصالح الموساد الإسرائيلي لجلسة الثاني من ديسمبر للإطلاع و الإستعداد .



وقررت المحكمة ندب المحامي " سامي محمد سمير " للدفاع عن المتهم الأول , وحضور المحاميين الموكلين للدفاع عن المتهمة الثانية للجلسة المشار اليها , كما قررت المحكمة إستخراج صورة رسمية للقضية وتسليمها للدفاع المنتدب على نفقة المحكمة.

 وتضم قائمة المتهمين كلا من: رمزي محمد أحمد الشبيني وشهرته "عبد الله أبو الفتوح الشبيني" (موظف - محبوس) – وسحر إبراهيم محمد سلامه (صحفية سابقة وسكرتيرة بمكتب أحد المحامين – محبوسة) – وصموئيل بن زائيف (إسرائيلي الجنسية – هارب) و دافيد وايزمان (إسرائيلي الجنسية – هارب) . 

 وكانت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار الدكتور تامر فرجاني المحامي العام الأول للنيابة، قد كشفت النقاب عن أن المتهمين المصريين اللذين اضطلعا بأعمال التخابر، قد اتفقا مع ضابطي الموساد المتهمين بالقضية، على إمدادهما بمعلومات استراتيجية تتعلق بالأوضاع الداخلية في مصر وتقييم أداء المنشآت الاقتصادية.. وأن المخابرات الإسرائيلية أمدتهما بأجهزة كمبيوتر ووحداث تخزين مشفرة وحقائب ذات جيوب سرية لنقل وتمرير تلك المعلومات للجانب الإسرائيلية.

وأسندت النيابة إلى المتهمين الأول والثاني جرائم السعي والتخابر لمصلحة دولة أجنبية "إسرائيل" وإمداد المتهمين الثالث والرابع بالمعلومات الداخلية للبلاد بقصد الإضرار بالمصلحة القومية، مقابل الأموال والهدايا العينية التي حصلا عليها، علاوة على معاشرة المتهم الأول لسيدات من عناصر المخابرات الإسرائيلية جنسيا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز