عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السفير البريطاني جون كاسن يزور شركة بريطانية في بورسعيد لدعم خلق فرص عمل في مصر

السفير البريطاني جون كاسن يزور شركة بريطانية في بورسعيد لدعم خلق فرص عمل في مصر
السفير البريطاني جون كاسن يزور شركة بريطانية في بورسعيد لدعم خلق فرص عمل في مصر

كتب - أحمد قنديل

في أثناء زيارته للشركة البريطانية “سوموتومو إيجبت وايرينج سيستمز” المعروفة بإسم "مصنع الضفائر الكهربائية" SEWS-Eg في بورسعيد، قال السفير البريطاني جون كاسن إن المملكة المتّحدة ملتزمة بمساعدة مصر على تطوير اقتصاد مزدهر من شأنه خلق فرص عمل لجميع المصريين. وفي الوقت ذاته، حثّ كاسن الحكومة المصريّة على مواصلة الإصلاحات التي من شأنها تشجيع المزيد من الأعمال التجارية البريطانيّة على الاستثمار في مصر.



 

وقد أتى تشجيع كاسن للحكومة المصرية خلال قيامه بجولة تفقّدية لمصنع تديره شركة سوموتومو إيجبت SEWS-Eg في بورسعيد. وتقوم شركةسوموتومو إيجبت SEWS-Eg بإنتاج المكونات الكهربائية للسيارات. وتوظِّف الشركة حاليًا 1500 عاملاً ولديها خطة توسُّعيّة، من شأنها خلق ما قد يصل إلى 20 ألف فرصة عمل للمصريين.

 

يقول كاسن:

"تُقدِّم المملكة المتّحدة أكثر من نصف إجمالي الاستثمارات الأجنبية في مصر – حيث بلغت قيمة الاستثمار البريطاني في العام الماضي1.3  مليار دولار أمريكي. ويوضِّح هذا المصنع ما يمكن أن يحقّقه الاستثمار البريطاني من أجل مصر. وشركة سوموتومو إيجبت SEWS-Eg تقدِّم دليلاً على النجاح الذي يمكن أن يحقّقه التعاون بين الاستثمار البريطاني الملتزم والعمال المصريين الماهرين. ولدَيَّ الثقة بأنه بالتوازي مع خطوات الحكومة المصرية لتحجيم البيروقراطيّة سوف نشهد إنجاز شركة سوموتومو إيجبت SEWS-Eg في القيام بخلق ما يصل إلى 20 ألف فرصة عمل جديدة هنا في بورسعيد، وعدة آلاف فرصة عمل إضافية في أنحاء مصر الأخرى."

 

وقد رافق كاسن خلال جولته التفقُّدية لمصنع سوموتومو إيجبت SEWS-Eg سيادةُ محافظ بورسعيد سامح قنديل، الذي عمل بشكل وثيق مع سوموتومو إيجبت SEWS-Eg أثناء وضع خططهم التوسُّعية. وكان كاسن قد قابل في وقت سابق كل من رئيس الوزراء ووزير الاستثمار لمناقشة الكيفيّة التي تتيح للمملكة المتّحدة  ومصر العمل معًا على تحقيق خطّة مصر الاقتصاديّة وتوفير الدعم لشركات مثل سوموتومو إيجبت SEWS-Eg .

 

وفي كلمته بعد الجولة التفقدية، أوضح كاسن المزيد بشأن دعم المملكة المتّحدة  المستمرّ للاقتصاد المصري وحدّد الكيفيّة التي يمكن لمصر أن تجتذب بها المزيد من الاستثمار الأجنبي:

 

"لا مجال للتشكيك في التزام المملكة المتّحدة نحو الاقتصاد المصري. ولا ينحصر اهتمامنا في فخرنا بقيمة استثمارنا الأجنبي البالغ 1.3 مليار دولار أمريكي بل يمتدّ هذا الاهتمام إلى الرغبة في عمل المزيد لتوطيد روابطنا في المجالات التجارية والأعمال. ومن هذا المنطلق سيقوم الوزير البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، توبياس إيلوود، بزيارة مصر في شهر يناير على رأس وفد مكوّن من كبرى الشركات البريطانيّة التي تبحث عن فرص العمل التجاري في مصر. وفضلاً عن ذلك، تقوم الحكومة البريطانيّة بتقديم الدعم التقني للحكومة المصريّة قبل انعقاد مؤتمر الاستثمار في شهر مارس القادم."

 

"وكما أوضح الرئيس السيسي، تحتاج الحكومة المصريّة إظهار أن مصر منفتحة للأعمال التجاريّة. وهو ما يعني اتِّخاذ قرارات شجاعة مثل دفع الديون المستحقَّة لشركات البترول الدوليّة وتخفيف القيود التي تتسبَّب في صعوبة الاستثمار الأجنبي في مصر. ويُعَدُّ المؤتمر الإقتصادي في شهر مارس فرصة سانحة لإظهار أن مصر جادة بشأن القيام بمثل تلك الخطوات."

 

وشركة سوموتومو إيجبت SEWS-Eg مدعومة في مصر من قِبل الهيئة البريطانيّة للتجارة والاستثمار (UKTI). وتقوم هذه الهيئة بمساعدة الشركات القائمة في المملكة المتّحدة  على إنجاح مساعيها في الاقتصاد العالمي كما أنها تساعد الشركات القائمة خارج المملكة المتّحدة  على جلب استثماراتهم رفيعة المستوى إلى اقتصاد المملكة المتّحدة  النَشِط.

 
 
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز