عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"عبد الخالق" يؤكد على ضرورة دعم الإتحاد الأوروبي لتطوير التعليم العالي بمصر

"عبد الخالق" يؤكد على ضرورة دعم الإتحاد الأوروبي لتطوير التعليم العالي بمصر
"عبد الخالق" يؤكد على ضرورة دعم الإتحاد الأوروبي لتطوير التعليم العالي بمصر

كتبت - ضحى محمد

    أكد د. السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالي ، على دور الإتحاد الأوروبى فى دعم التعليم العالى فى مصر ، من خلال إقامة عدد من المشروعات البحثية المتميزة فى الجامعات المصرية ، مشيراً إلى ضرورة تكاتف الجهود وتوفير الدعم المؤسسى اللازم لتحقيق التطوير العلمى المنشود الذى تحتاجه مصر فى تلك المرحلة المقبلة .



 

جاء ذلك خلال افتتاح وزير التعليم العالي أمس الثلاثاء ،  فعاليات المؤتمر السنوى للتعريف ببرنامج الإتحاد الأوروبى للتعليم العالى ، وذلك بمقركلية الهندسة جامعة القاهرة . فى إطار التعريف بالبرنامج الجديد للإتحاد الأوروبى لتطوير التعليم العالى (Erasmus+)  للفترة ما بين 2014 _2020، وذلك بحضور السيد جيمس موران سفير الإتحاد الأوروبى ، والدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة ، وعدد من رؤساء الجامعات الاهلية والخاصة،  والدكتور أحمد وجدى وكيل كلية الهندسة للدراسات العليا.
 
      وأوضح د. عبد الخالق أن هناك محاولات عديدة لتطوير التعليم العالى ، تمثلت فى وضع استراتيجة جديدة تهتم بموضوعات متعددة منها التعاون مع دول العالم وتضيق الفجوة لتعظيم سبل التفاهم والتقارب بين الثقافات ، ليس فقط من خلال التعاون العلمى المشترك، ولكن بإيجاد حلول أخرى ابتكارية تساعدنا فى بناء الوطن.
 
      ومن جانبه أشار السيد جيمس موران سفير الإتحاد الأوروبى إلى أن هناك تحديات جديدة يواجهها العالم، وعلينا التفاهم من خلال وضع مشروعات مشتركة من أجل تشجيع التعاون الإقليمى ، وزيادة التقارب مع استراتيجيات تطوير التعليم العالى حـول العالم ، مشيراً إلى مشروعات تطوير التعليم العالى الممولة من الإتحاد الأوروبى من خلال Erasmus ، والتى تم اطلاقها فى السادس من اكتوبر 2014، موضحاً أن البرنامج الجديد يقدم مجموعة من الفرص لطلاب التعليم العالى  في مرحلتى الماجستير والدكتوراة ، والعاملين فى مجال التعليم العالى ومؤسساته فى شتى أنحاء العالم.
   
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز