عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كيف استقبلت فرنسا الرئيس السيسي ؟

كيف استقبلت فرنسا الرئيس السيسي ؟
كيف استقبلت فرنسا الرئيس السيسي ؟

كتب - أحمد قنديل

جرت منذ قليل مراسم الاستقبال الرسمي الرئيس عبد الفتاح السيسي، قبيل توجه سيادته إلى قصر الاليزيه للالتقاء بالرئيس الفرنسي"فرانسوا أولاند" لإجراء المباحثات الثنائية بين الجانبين.



وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن مراسم الاستقبال الرسمية للسيد الرئيس تمت في مجمع "الاينفاليد" العسكري حيث كان في استقبال السيد الرئيس وزير المالية الفرنسي. وقد تم استعراض حرس الشرف، وعزف موسيقى السلامين الوطنيين المصري والفرنسي، كما تفقد السيد الرئيس عدداً من المنشآت التي يضمها مجمع "الانفاليد" والتي يتم ترميم وتطوير عدد منها.

ويعد مجمع "الانفاليد" رمزاً للتاريخ العسكري الذي يعتز به الشعب الفرنسي كثيراً، وتعكس مراسم استقبال بعض كبار الشخصيات فيه تعبيراً عن التقدير العميق الذي تكنه الدولة الفرنسية لتلك الشخصيات. ويضم مجمع "الانفاليد" متاحف ونصب تذكارية تتعلق بالتاريخ العسكري الفرنسي، مثل متحف الجيش الفرنسي ومتحف التاريخ المعاصر.

وعقب انتهاء مراسم الاستقبال، وخروج السيد الرئيس متوجهاً إلى قصر الاليزيه، اصطف مئات من أبناء الجالية المصرية في فرنسا لتحية السيد الرئيس، معربين عن سعادتهم بزيارة سيادته إلى فرنسا، ومنوهين إلى تأييدهم لسيادته وتمنياتهم لمصر بتحقيق كل التقدم والازدهار.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز