عاجل
الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الآثار: افتتاح المرحلة الأولي من تطوير المتحف المصري الاثنين القادم

وزير الآثار: افتتاح المرحلة الأولي من تطوير المتحف المصري الاثنين القادم
وزير الآثار: افتتاح المرحلة الأولي من تطوير المتحف المصري الاثنين القادم

كتب - عبد الجواد محمود

أعلن الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار أنه سيتم افتتاح المرحلة الأولى من مشروع تطوير المتحف المصرى صباح الاثنين القادم 15/12/2014، وأشار إلى أن هذه المرحلة شملت 4 قاعات تضم مقتنيات توت عنخ آمون.



جاء ذلك خلال افتتاحه مساء أمس الاثنين معرض صور الملكة نفرتارى الذى نظمته السفارة الإيطالية والمعهد الثقافي الإيطالي بالقاهرة بالتعاون مع وزارة الآثار بمناسبة مرور 110 عاما على اكتشاف مقبرتها.

وأوضح د. ممدوح الدماطي أن الهدف الرئيسي من  مشروع تطوير المتحف هو إرجاعه إلي حالته الأولي وقت إنشائه وإظهار النقوش والزخارف التي كانت تغطي الجدران، خاصة أن التغييرات التي طرأت عليه خلال السنوات الماضية أدت إلي طمس معالمه الأصلية. وأضاف أن مبني المتحف يعتبر أثرا في حد ذاته، لافتا إلي أنه تم إعادة الجدران والأرضيات الداخلية والأسقف إلى صورتها الأصلية، بالإضافة إلي تغيير زجاج المنافذ ومنظومة الإضاءة.

من جانبه أشار محمود الحلوجي مدير عام المتحف المصري إلي أن المرحلة الأولي استغرقت نحو 6 شهور شملت أربع قاعات عرض بالطابق العلوي تحتوي جميعها علي آثار للملك توت عنخ آمون وهي القاعات 30، 35، 40، 45، وأوضح أنه تم إغلاقها بالتبادل أثناء عملية التطوير وأضاف أنه تم أيضاً تغيير سيناريو العرض المتحفي للقاعات وتطوير البطاقات الشارحة للقطع.

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز