عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سرقة 300 قطعة أثرية من قصر البرنس يوسف كمال بنجع حمادى

سرقة 300 قطعة أثرية من قصر البرنس يوسف كمال بنجع حمادى
سرقة 300 قطعة أثرية من قصر البرنس يوسف كمال بنجع حمادى

قنا - حسن الكومى
 
تعرض قصر البرنس يوسف كمال الواقع على ضفاف النيل بمركز نجع حمادى شمال قنا لعملية سرقة من قبل مجهولين ،وكشف التقرير المبدئى للجنة الفحص المشكلة من قبل هيئة الاثار بقنا ، لجرد المقتنيات الاثرية المسروقة من القصر عن سرقة ما يزيد عن 300 قطعة اثرية مختلفة الانواع .
 
وأوضح التقرير ان الحصر المبدئي بين أن هناك سرقة 12 عملة ذهبية وفضية ونحاسية ، و 5 خناجر اثرية بفصوص ذهبية ، و 2 شمعدان زجاجي ونحاسي اثري ،  و 245 قطعة فضية من سرفيس المطبخ ، و 4 شمعدان فضة ، و بعض ادوات المائدة الاثرية جاري حصرها ،  و 2 خطاب كتابي تاريخي يرجع للعصر العثماني.
 
كان اللواء حسن السوهاجى ، مدير امن قنا ، قد تلقى اخطارا من شرطة السياحة يفيد بورود بلاغ  من عاطف . م . ق مفتش منطقة الاثار الاسلامية بنجع حمادي ،  انه حال مروره بالقرب من القصر وجد كسر بالباب الزجاجي المؤدي للدور العلوي ، ووجود كسر بالباب الرئيسي للقصر والشمع الاحمر الموجود على الغرفتين.
 
وأظهرت المعاينة الاولية أن الأبواب والغرف مغلقة بصورة طبيعية وعدم وجود ما تم ذكره بالبلاغ وتم اتهام 3 اشخاص في الواقعة وهم كل من دياب . م . ا ، مراقب امن بهيئة الآثار بنجع حمادي ، مقيم الهيشة دائى المركز ، وتوفيق . ب . ت  ،  حارس آثار ومقيم السلامية دائرة المركز ، وياسر . م . ح ،  حارس اثار ومقيم عزبة ادم قرية الهيشة بنجع حمادي.وتحرر محضر رقم 7794 اداري نجع حمادي وجاري العرض على النيابة العامة.
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز