عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

زعزوع: افتتاح المرحلة الاولى من المتحف المصري الكبير لدعم السياحة الثقافية

زعزوع: افتتاح المرحلة الاولى من المتحف المصري الكبير لدعم السياحة الثقافية
زعزوع: افتتاح المرحلة الاولى من المتحف المصري الكبير لدعم السياحة الثقافية

كتب - أشرف فهيم

قال وزير السياحة هشام زعزوع – في تصريحات له - أن افتتاح المرحلة الاولى من تطوير المتحف المصري سيكون له أثراً إيجابياً كبيراً في دعم السياحة الثقافية ، مشيراً إلى اهتمام أجهزة الدولة المختلفة بملف السياحة وأن وزارة السياحة بدورها لا تدخر جهداً في العمل على استعادة الحركة السياحية الوافدة خاصة السياحة الثقافية التي عانت كثيراً في الثلاث سنوات الاخيرة.



ومن جانبه أكد دكتور ممدوح الدماطي وزير الاثار أنه يجرى حاليا استكمال المراحل المتبقية من أعمال التطوير للمتحف بالكامل والذي يعد واحدا من أهم وأشهر المتاحف علي مستوي العالم، لافتاً إلي الأهمية التاريخية للمبني حيث أنه يمثل أثراً في حد ذاته.
كان المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء قد أفتتح المرحلة الأولي من تطوير المتحف المصري بالتحرير بحضور د. ممدوح الدماطى وزير الآثار وعدد من الوزراء، وكريستو ريتزلاف مسئول العلاقات الخارجية بالسفارة الألمانية، جيمس موران رئيس مفوضية الاتحاد الأوربي بمصر، د. جلال السعيد محافظ القاهرة و بعض الشخصيات العامة.  
وقد شملت المرحلة الأولي من تطوير المتحف قاعة الملك "توت عنخ آمون" .يذكر أن الهدف الرئيسي من مشروع تطوير المتحف هو إعادته إلي حالته الأولى وقت إنشائه وإظهار النقوش والزخارف التي كانت تغطى الجدران خاصة بعد التغييرات  السلبية التى طرأت عليه فى الآونة الأخيرة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز