عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

زعزوع: اطلاق حملة "مصر قريبة" بالسوق العربية في يناير المقبل

زعزوع: اطلاق حملة "مصر قريبة" بالسوق العربية في يناير المقبل
زعزوع: اطلاق حملة "مصر قريبة" بالسوق العربية في يناير المقبل

كتب - أشرف فهيم

أكد هشام زعزوع وزير السياحة، أن معدلات السياحة الداخلية ارتفعت لمعدلات غير مسبوقة رغم انها تتركز في مواسم الاجازات فقط.



جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها زعزوع في المؤتمر الصحفي الذي عُقد امس الثلاثاء، لتسليم جوائز الفائزين بمسابقة "جيب أدفنتشرز"، والتي تنظمها هيئة التنشيط السياحي بالتعاون مع شركة كرايسلر مصر ووزارة الشئون الاجتماعية.
 
ولفت الوزير ان مثل هذه المسابقات تساهم في رفع وعي المصريين لاهمية السياحة، وتقديرهم لما تمتلكه مصر سواء من مقومات طبيعية او سياحية، مشيرًا الي انه في عام الذروة 2010، وصل عدد سائحي، السياحة الداخلية بمصر الى 12 مليون سائح بما يقارب حجم الحركة الخارجية الوافدة والتي بلغت في ذلك الوقت 14,7 مليون سائح.
 
واعلن زعزوع عن قرب انطلاق حملة جديدة بعنوان لجذب السياحة العربية باسم "مصر قريبة" والتى ستنطلق في يناير القادم، مضيفا ان رالي الفراعنه هذا العام قد شهد مشاركة مميزة من السائحين العرب وخاصة من دول الخليج.
 
كما رحب الوزير باقتراح قطارات الشباب بما تحدثه من رواج سياحي خاصة بالمناطق الاثرية بالاقصر واسوان، مؤكدًا أنه سيتم العمل علي تنفيذ هذا المقترح بالتعاون مع الجهات المعنية حتي يتثني تحقيقه قبل اجازة نصف العام.
 
وخلال المؤتمر أكد الوزير أن الجوائز المقدمة في هذه المسابقة تكمن قيمتها في أنها تمثل دفعه معنوية نحو تنشيط السياحة الداخلية وزيادة الوعي السياحي بالأنماط السياحية الجديدة كنمط سياحة السفاري والصحراء ، حيث ياتي ذلك في اطار الجهود التي تبذلها الوزارة دائما لتطوير المنتج السياحي المصري وتشجيع السياحة الداخلية.
 
وعقب الكلمة قام الوزير بتسليم الجوائز للفائزين في المسابقة وهي 5 رحلات نيلية بين الاقصر واسوان مقدمة من هيئة التنشيط السياحي، و5 رحلات سفاري صحراوية مقدمة من شركة  كرايسلر مصر، بالاضافة لتسليم جائزة كبري وهي (جيب رانجلر 2015) مقدمة ايضا من الشركة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز