عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الوزير: بدء عمل كراكة تحالف التحدي "هام" بقناة الاتصال 84

الوزير: بدء عمل كراكة تحالف التحدي "هام" بقناة الاتصال 84
الوزير: بدء عمل كراكة تحالف التحدي "هام" بقناة الاتصال 84

الاسماعيلية - أماني فؤاد
 
قال اللواء كامل الوزير رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمشرف على مشروع حفر قناة السويس الجديدة بأن كراكة تابعة لتحالف التحدي تحمل اسم "هام1" قد بدأت عملها في قناة الاتصال بالكيلو 84 بجانب كراكة المرفأ الإماراتية.
 
وأضاف خلال المؤتمر الذي عقده بموقع قناة الاتصال الرئيسية بالكيلو 76 اليوم الخميس بأننا لدينا حاليا 17 كراكة من بينهم 12 كراكة تابعة للتحالفات الأجنبية، و5 كراكات تابعة للهيئة، لافتا إلى انه كراكة جديدة اسمها "ماجلاس" بدأت العمل بالجنوب، وبنهاية الشهر سيكون لدينا 18 كراكة وستعمل 4 كراكات بكل قناة من قنوات الاتصال الأربعة.
 
وأشار إلى انه بعد مرور  132 يوم على تلقى الأمر بالحفر بلغت إجمالي كميات الحفر بكلأ مرحلتي مشروع القناة الجديدة 156 مليون متر مكعب بنسبة 62%، منهم 153 مليون متر مكعب في المرحلة الأولى، وفى المرحلة الثانية مليون متر .
 
والتي تشمل إعمال توسعة التفرعة الغربية لجزيرة البلاح وتفريغ أحواض الترسيب والحفر لصالح المعابر العسكرية والمدنية والبحيرات المخطط تنفيذها وصل إلى 3 مليون متر مكعب ، لافتا إلى إن كمية الحفر المطلوبة بالمرحلة الثانية 70 مليون متر مكعب وذلك بعد إلغاء تنفيذ مشروع الميناء اللوجيستي وميناء اليخوت.
 
 
وتابع بأن عدد الشركات العاملة بالمشروع بمرحلتيه 83 شركة متخصصة و2 كتيبة طرق وتستخدم 4250 معدة، بالإضافة إلى شركات المساحة والصيانة، ووصل عدد العاملين إلى 22 إلف مهندس وفني وعامل.
 
 
موضحا بأن هناك كراكات معدل تكريكها اليومي من40 إلى 50 إلف متر باليوم، وهناك كراكات أخرى كراكات تكرك من 70 إلى 80 إلف متر مكعب يوميا.



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز