عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الخارجية يستقبل وفد الدبلوماسية الشعبية الإثيوبي برئاسة رئيس البرلمان

وزير الخارجية يستقبل وفد الدبلوماسية الشعبية الإثيوبي برئاسة رئيس البرلمان
وزير الخارجية يستقبل وفد الدبلوماسية الشعبية الإثيوبي برئاسة رئيس البرلمان

كتبت - هناء عبد الفتاح

استقبل وزير الخارجية سامح شكري يوم الخميس 18 ديسمبر وفد الدبلوماسية الشعبية الإثيوبي برئاسة رئيس البرلمان الإثيوبي أبادولا حميدا داجو، خلال زيارته الحالية للقاهرة، حيث أجرى الوزير شكري نقاش مفتوح مع أعضاء الوفد تناول سبل تعزيز التعاون بين البلدين في كافة المجالات وتحقيق التنمية والازدهار للطرفين دون الإضرار بمصالح أي طرف.



وأشار شكري خلال اللقاء إلى العلاقة التاريخية الثمينة التي تربط البلدين، مؤكدا أهمية العمل سويا لتحقيق مناخ ومستقبل أفضل للأجيال القادمة، كما أشار إلى انعقاد اللجنة المشتركة بين البلدين، والتي نجحت في دفع التعاون الثنائي إلى الأمام. وعبر وزير الخارجية عن تطلعه إلى تعزيز وتطوير التعاون في إطار من التضامن والتعاون والحوار لتحقيق المصلحة المشتركة، بما يجسد روح مالابو التي تم تدشينها خلال لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع رئيس وزراء إثيوبيا هيليماريام ديسالين على هامش القمة الأفريقية في مالابو، كما ثمن شكري الدور البارز التي تقوم به الدبلوماسية الشعبية في هذا الصدد، مؤكدا أنها لا تقل أهمية عن الدبلوماسية التقليدية.
من جانبه، أكد رئيس الوفد أبادولا حميدا داجو على عمق العلاقة التاريخية بين البلدين، وضرورة البناء عليها لتحقيق مصالح الشعبين الشقيقين، وأشاد بالتطور الإيجابي الذي شهده الحوار بين البلدين مؤخرا، مؤكدا أن إثيوبيا لن تتسبب في ضرر لشقيقتها مصر، بل تعمل على تحقيق التنمية المشتركة.
وفي نهاية اللقاء، قام رئيس البرلمان الإثيوبي ورئيس وفد الدبلوماسية الشعبية بتسليم الوزير سامح شكري هدية تذكارية مكتوب عليها "أن نهر النيل يمثل تجسيدا للمصير المشترك لكل من مصر وإثيوبيا".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز