عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النيابة : علاء عبد الفتاح كان فى صفوف المعتدين على المقدم عماد طاحون

النيابة : علاء عبد الفتاح كان فى صفوف المعتدين على المقدم عماد طاحون
النيابة : علاء عبد الفتاح كان فى صفوف المعتدين على المقدم عماد طاحون

كتب - رمضان أحمد

واصلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار حسن فريد الإستماع الى مرافعة النيابة العامة، فيما يتعلق بمحاكمة الناشط علاء عبد الفتاح و24 متهماً آخرين بالقضية المعروفة إعلامياً بـ"أحداث مجلس الشورى".



 

وسرد ممثل النيابة تفاصيل الواقعة ، مؤكداً انها بدأت من خلال مواقع التواصل الإجتماعى بدعوة من عدد من النشطاء وفى مقدمتهم علاء عبد الفتاح من اجل التعبير عن رفضهم لقانون التظاهر الذى كان مُزمعاً اقراره أنذاك لتنظيم شؤون التظاهر فى سياق قانونى بحفظ للدولة هيبتها.

 

واضاف: وبالفعل استجاب العشرات من النشطاء لتلك الدعوى، ليتجمهروا امام مقر مجلس الشورى فى تحدى سافر للدولة، ضاربين بكافة القوانين عرض الحائط، حيث رفعوا فى بداية تظاهراتهم لافتات معادية للشرطة والجيش ، فى الوقت الذى رددوا خلاله فى تلك الأثناء هتافات مناهضة لمؤسسات الدولة كافةً.

 

وتابع: غير ان الواقعة تصاعدت حدتها عقب امتناع المتظاهرين عن الإستجابة لمناشدة قوات الشرطة بالإنسحاب الفورى من محيط مجلس الشورى، ليسارع عدداً منهم بمحاصرة المقدم عماد طاحون – وفى مقدمتهم علاء عبد الفتاح- حيث شلوا حركته وقاموا بالإستيلاء على الجهاز اللاسلكى الخاص به، وهو ما افضى الى ضبط 52 من المشاركين بالواقعة، قبل ان يتم اطلاق سراح 28 منهم، تزامناً مع قرار النيابة العامة بضبط واحضار الناشط علاء عبد الفتاح بعدما تيقن لديها مشاركته بشكلٍ فعال فى الإعتداء على المقدم عماد طاحون.

 

كانت النيابة العامة أسندت للمتهمين تهم الاعتداء على المقدم عماد طاحون مفتش مباحث غرب القاهرة، وسرقة جهازه اللاسلكى والتعدى عليه بالضرب، وتنظيم مظاهرة بدون ترخيص أمام مجلس الشورى، وإثارة الشغب والتعدى على أفراد الشرطة وقطع الطريق والتجمهر وإتلاف الممتلكات العامة.

 

واتهمت النيابة النشطاء وآخرين مجهولين بأنهم اشتركوا فى تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص من شأنه أن يجعل السلم العام فى خطر، وكان الغرض منه ارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة والتأثير على رجال السلطة العامة فى أداء أعمالهم بالقوة والعنف حال حمل أحدهم أداة مما يستخدم فى الاعتداء على الأشخاص

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز