عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حماس تعتبر الهجوم الإسرائيلي فجر اليوم تصعيداً خطيراً

حماس تعتبر الهجوم الإسرائيلي فجر اليوم تصعيداً خطيراً
حماس تعتبر الهجوم الإسرائيلي فجر اليوم تصعيداً خطيراً

كتب - وكالات
 
اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" اليوم السبت شن إسرائيل غارة جوية على قطاع غزة بمثابة "تصعيد خطير".
 
وقال الناطق باسم الحركة سامى أبو زهرى فى بيان صحفى إن "الغارة الإسرائيلية على أحد المواقع فى غزة هى تصعيد خطير، والحركة تحذر الاحتلال من تكرار هذه الحماقات"، ودعا أبو زهرى المجتمع الدولى إلى "تحمل مسؤولياته تجاه العدوان الإسرائيلى".
 
 وشنت طائرات حربية إسرائيلية غارة جوية على قطاع غزة ليل الجمعة السبت للمرة الأولى منذ اتفاق التهدئة الأخير مع الفصائل الفلسطينية نهاية أغسطس الماضى، وقالت مصادر فلسطينية إن الغارة استهدفت بصاروخين موقع تدريب لكتائب القسام الجناح العسكرى لحركة حماس شرق مدينة خان يونس فى جنوب قطاع غزة من دون وقوع إصابات.
 
 وذكرت المصادر أن الغارة أدت إلى انقطاع التيار الكهربائى عن مناطق واسعة فى خان يونس، فيما أخلت الأجهزة الأمنية فى قطاع غزة مقراتها فى ضوء التحليق المكثف للطائرات الإسرائيلية.

وقال الجيش الإسرائيلى إن الغارة جاءت ردا على سقوط قذيفة صاروخية أطلقت من القطاع ظهر أمس فى النقب الغربى جنوب إسرائيل دون وقوع إصابات أو أضرار، وهذه القذيفة الثالثة التى تطلق من القطاع تجاه إسرائيل منذ التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بينها وبين الفصائل الفلسطينية فى 26 أغسطس الماضى لإنهاء قتال استمر 50 يوما وأسفر عن مقتل أكثر من 2140 فلسطينيا وجرح أكثر من 10 آلاف آخرين.



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز