عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مميش: قناة السويس رمز الإرادة ونخوض معركة للتنمية

مميش: قناة السويس رمز الإرادة ونخوض معركة للتنمية
مميش: قناة السويس رمز الإرادة ونخوض معركة للتنمية

الاسماعيلية - أماني فؤاد

قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس بأن قناة السويس هى رمز الإرادة المصرية وحفرها مليون مصرى بسواعدهم ليصنعوا لنا وللعالم شريان للحياة، لافتا الى ان الهيئة يعمل بها 25 الف مصرى ليس من بينهم اجنبى واحد.



 
جاء ذلك خلال افتتاح فعاليات منتدى "أنت ..القرار ليك لوحدك" لتنمية مهارات مئات الشباب ورواد الأعمال بمركز التدريب والمحاكاة بالإسماعيلية بحضور المهندس على الفرماوى رئيس مؤسسة مصر دوت بكرة لتنمية المهارات صباح اليوم.
 
واضاف بأن قناة السويس لم تتوقف الملاحة بها لحظة واحدة وحققت اعلى معدلات دخل لها وسط اصعب الظروف، مؤكدا على ان المعركة القادمة هى معركة تنمية، وهو ما دفعنا للبدء في مشروع قناة السويس الجديدة للقضاء على اى مشاكل تحدث نتيجة لتعطل بعض السفن وعدم توقف الملاحة لأى سبب من الأسباب.
 
ويهدف المنتدى الى إرشاد حوالي 300 شاب ورائد أعمال لتنمية مهاراتهم وأدواتهم، في مختلف الاتجاهات «التسويق، الموارد البشرية، الإدارة، البحث، الابتكار، التنمية المجتمعية، ريادة الأعمال، المبيعات، من خلال 20 موجه من كبار رجال الأعمال المصريين الناجحين بالشركات الدولية والمحلية، وعدد من المشاهير والمسؤولين في عدد من القطاعات «التكنولوجيا، سلع استهلاكية والتجارة، والخدمات المصرفية»، وكذلك لفيف من أساتذة الجامعات.
 
ويشارك بالمنتدى عدد من القيادات المصرية الناجحة بالشركات العالمية والشركات المحلية وأصحاب المشاريع الناجحة وأساتذة الجامعات ومنظمات الشباب والتنمية، لتنمية مهارات الشباب على التواصل والتفاعل والتعلم واغتنام الفرص المناسبة وكيفية تحقيق الأهداف الشخصية، وكيفية فن التفاوض في ريادة الأعمال، ومواجهة الصعوبات والتحديات، بالإضافة إلى كيفية بدء وتطوير مشروع ناجح، وإدارة الحياة العملية، وتنمية روح الابتكار.
 
وقال المهندس على الفرماوى ان هذا هو المنتدى الثالث الذى تنظمه مؤسسه مصر دوت بكرة، وهو اول منتدى يتم تنظيمه خارج القاهرة، حيث سبق انطلاق منتدى بجامعة عين شمس، والآخر بالتعاون مع الصندوق الأجتماعى للتنمية، لافتا الى انه تم إختيار هيئة قناة السويس لإستضافة فعاليات المنتدى الثالث وذلك لدور الهيئة فى التنمية المجتمعية بمنطقة قناة السويس، خاصة وان مشروع القناة الجديدة ومشروع التنمية يعدان نموذج مشرف لمصر يؤكد على اننا قادرون على تحقيق انجازات وسط الظروف الصعبة التى تمر بها مصر.

واضاف بأن المنتدى سيتم تنظيم 6 حلقات نقاشية حيث يتم تقسيم الشباب إلى مجموعات تلتقي كل 6 مجموعات على حدة مع 6 خبراء في ترتيب زمني مجدول بحيث تلتقي كل مجموعة من كل خبير، يتبعها "3 ندوات لتنمية المهارات" كنظام محاضرة مفتوحة، في كيفية التعلم من السلبيات والإيجابيات وكيفية تحديد نقطة البداية للانطلاق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز